بعد صاروخ استهدف الرياض..
الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا بإتجاه خميس مشيط والتحالف يعترض مُسيرة جديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 06 ديسمبر, 2021 - 11:25 مساءً
الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا بإتجاه خميس مشيط والتحالف يعترض مُسيرة جديدة

أعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية في وقت متأخر من مساء الإثنين، تدمير صاروخ بالستي جديد، وأطلقته جماعة الحوثي باتجاه جنوبي المملكة، وإعتراض مسيرة جديدة فوق الأجواء اليمنية.

 

وقال التحالف- في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" ـ إن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

وأضاف في تغريدة أخرى، أن التحالف اعترض وتدمر "طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء".

 

وقال الناطق بإسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في تغريدة له على تويتر، "نفذنا عملية هجومية واسعة في العمق السعودي سيتم الكشف عن تفاصيلها صباح غدٍ الثلاثاء، في إشارة إلى الهجمات العابرة للحدود الذي أعلن التحالف فيها إلى تدمير صواريخ بالستية وطائرات مسيرة".

 

ويأتي إعلان ناطق جماعة الحوثي، بتنفيذ هجمات في العمق السعودي، ردا على تصعيد التحالف وإستهداف مواقع عسكرية للجماعة في صنعاء ومحافظات أخرى تقع تحت سيطرتهم.

 

وعند الثامنة والنصف من مساء الإثنين، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا بإتجاه الرياض، وأعلن التحالف إعتراض وتدمير الصاروخ في سماء العاصمة السعودية.

 

وقال المتحدث بإسم وزاره الدفاع السعودي، العميد الركن تركي المالكي في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية، إن قوات الدفاع الجوي الملكي دمرت مساء اليوم، صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي باتجاه الرياض تسبب في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار.

 

وأكد المالكي أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لحماية أراضيها والمدنيين.

 

ويعد هذا هو الهجوم الثالث في غضون ساعات قليلة والهجوم الثالث خلال الـ 24 ساعة، بعدما دمر أمس الأحد، خمس طائرات مسيّرة على المنطقة الجنوبية السعودية.

 

وكثف طيران التحالف، من غاراته الجوية على أهداف عسكرية لجماعة الحوثي في صنعاء ومحافظات خاضعة لسيطرتهم، ضمن الاستجابة لتهديد الجماعة للسعودية بهجمات عابرة للحدود.


التعليقات