إنفجارات تهز صنعاء إثر غارات جديدة والتحالف يتحدث عن قصف أهداف عسكرية "مشروعة"
- صنعاء ـ خاص الخميس, 09 ديسمبر, 2021 - 01:28 صباحاً
إنفجارات تهز صنعاء إثر غارات جديدة والتحالف يتحدث عن قصف أهداف عسكرية

شن طيران التحالف اليوم الخميس، غارات جوية جديدة على مواقع حوثية في العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن إنفجارات جديدة هزت العاصمة صنعاء، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع مفترضة لجماعة الحوثي في صنعاء وعدد من أرياف العاصمة.

 

وأضافت المصادر أن إحدى الغارات استهدفت دار الرئاسة وغارة استهدفت موقعا في مديرية الثورة بصنعاء، وغارة ثالثة في منطقة "ضبوة" بمديرية سنحنان جنوبي العاصمة، فيما لا يزال طيران التحالف يحلق حتى كتابة الخبر "الواحدة فجر الخميس".

 

وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية في وقت مبكر من فجر اليوم، تنفيذ ضربات جوية جديدة على أهداف عسكرية "مشروعة" في العاصمة صنعاء التي شهدت انفجارات مدوية وتحليق كثيف لمقاتلات التحالف الحربية.

 

وقال التحالف -في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن مقاتلاته الحربية نفذت قصف لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.‏ مطالباً المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وأضاف أن العملية الجديدة جاءت "استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين".

 

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن طيران التحالف نفذ غارات عدة في العاصمة صنعاء، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وكثف طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع الحوثيين في صنعاء، خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع تصعيد حوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ التي تستهدف بها الأراضي السعودية.


التعليقات