قبيلة ترفض نصب مليشيا الإنتقالي نقطة جبايات في أحد مداخل حضرموت
- خاص الخميس, 09 ديسمبر, 2021 - 09:01 مساءً
قبيلة ترفض نصب مليشيا الإنتقالي نقطة جبايات في أحد مداخل حضرموت

[ نقطة لمليشيا الإنتقالي ـ ارشيف ]

طالبت قبيلة السماح الظنية شرق وادي حضرموت من المسلحين التابعين لما يسمى “كتلة حلف وجامع الجنوب” مغادرة الموقع الذي أعلنوا فيه نصب نقطة جديدة لأخذ الجبايات في رأس عقبة عصم بمديرية السوم.

 

وصرّح الشيخ سالم محمد السماحي، عن رفض القبيلة وأبناء حضرموت لمثل هذه الأعمال مؤكدا أن التقطع وسلب الناس ليس من عادات ولا شيم الحضارم، وأن قبيلة السماح تخلي مسئوليتها القانونية أمام قبائل بني ظنة وسكان مديرية السوم عن أي أعمال مشينة تمت في هذا الموقع.

 

ورفضت قبيلة بني تميم أمس الأربعاء، إقامة نقطة بمنطقة قسم بمديرية تريم وطردت المسلحين من الموقع الذي أعلنوا فيه عن إقامة نقطة، مما اضطر المسلحون إلى الهروب إلى رأس عقبة عصم بمديرية السوم.

 

وفي وقت سابق أعلنت كتلة حلف وجامع الجنوب أحد مكونات مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، إقامة نقاط على مداخل المحافظة لوقف تصدير الثروة السمكية والحيوانية والزراعية حتى إستيفاء حاجة السوق  المحلي.

 

وأشار بيان للكتلة أن النقاط ستراقب منع تصدير النفط إلى خارج حضرموت وإيقاف تصدير نفط حضرموت للخارج ابتداء من الشحنة القادمة نظراً لفساد الحكومة وعدم استفادة المواطن من ريع هذه الثروة.


التعليقات