نازحون يفترشون الرمل بمأرب .. وفاة ثلاثة أطفال بسبب البرد في مخيم النقيعاء
- مأرب - محمد حفيظ الأحد, 12 ديسمبر, 2021 - 05:34 مساءً
نازحون يفترشون الرمل بمأرب .. وفاة ثلاثة أطفال بسبب البرد في مخيم النقيعاء

[ الطفل عارف نازح بمأرب توفي بسبب البرد ]

توفي ثلاثة أطفال نازحين في مخيم النقيعاء شرقي مأرب، بسبب البرد الشديد وعدم توفر أدوات واحتياجات النازحين للوقاية من البرد في صحراء المحافظة التي تشهد هجوما شرسا من قبل جماعة الحوثي منذ فبراير الماضي.

 

وقال النازح عبد الواسع غالب في المخيم لـ "الموقع بوست" إن نجله المتوفي عارف (10 أشهر) أصيب بالتهابات شديدة بسبب البرد مما أدى إلى وفاته بعد نقله إلى مستشفى كرى بمارب وتوفي في غرفة طوارئ المشفى.

 

وأشار غالب إلى أن الأطباء أبلغوه أن سبب وفاة طفله هو البرد الشديد الذي تعرض له الطفل دون قدرته على تحمل البرد الذي تشهده الصحراء التي يقع فيها المخيم والذي يسكنه هو ومئات الأسر النازحة من مخيمات ومناطق جنوب مأرب بسبب الحرب التي تشنها جماعة الحوثي على المنطقة.

 

وأوضح غالب أنه لا يملك أدوات السكن في خيمته من بطانيات وفرش لحماية أطفاله من البرد وأنه لم يتلقى أي دعم من قبل المنظمات الإغاثية، مشيرا إلى أن الخيمة التي يسكنها هو وثلاث أسر أخرى جلبوها معهم من مخيمهم السابق في روضة ذنة الذي هجروا منه بسبب القصف الحوثي الذي تعرض له المخيم قبل شهر.

 

 

وتحدث غالب بحزن أن عارف هو طفله الوحيد من الذكور، فيما لديه 4 إناث مبديا حسرته على الطفل الذي لم يستطع انقاذه من الموت بسبب عجزه عن شراء بطانيات وفرش لحماية أطفاله من البرد الشديد.

 

فيما قالت وفاء سالم والدة الطفل المتوفي بسبب البرد لـ "الموقع بوست" إنها نقلت طفلها قبل وفاته من المخيم إلى مشفى كرى سيرا على الأقدام لمدة 4 ساعات هي وزوجها، لأنهم لا يملكون المال لاستئجار مركبة لنقل مريضهم إلى المستشفى  حد وصفها.

 

وأكد سكان محليون في مخيم النقيعاء ذاته أن طفلين آخرين توفوا أيضا بسبب البرد في المخيم دون وجود مرفق صحي طارئ أولي في المخيم خاصة في فصل الشتاء شديد البرد في المنطقة الصحراوية.

 

ولم توفر المنظمات أو الجهات المعنية أدوات الوقاية من البرد إو الإسعافات الأولية في ظل غياب دور المنظمات الاغاثية من توفير احتياجات النازحين من الايواء والمأوى وأدوات الوقاية من البرد الشديد.


التعليقات