مليشيا الانتقالي تختطف رئيس مجلس الحراك بلحج والمجلس يحملها المسؤولية
- لحج - خاص الأحد, 12 ديسمبر, 2021 - 08:57 مساءً
مليشيا الانتقالي تختطف رئيس مجلس الحراك بلحج والمجلس يحملها المسؤولية

[ مليشيات الانتقالي تختطف قيادي بالحراك الثوري في لحج وتقتاده الى جهة غير معلومة ]

اختطفت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، الجمعة قيادي بارز في المجلس الأعلى للحراك الثوري في محافظة لحج جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي اختطفت عبدالولي علوان الصبيحي عضو المكتب السياسي  للمجلس الأعلى للحراك الثوري، ورئيس المجلس بمحافظة لحج في نقطة رأس عمران .

 

وبحسب المصادر فإن مليشيا الانتقالي اقتادت الصبيحي إلى مكان مجهول.

 

وفي السياق أدان الحراك الثوري الجنوبي اعتقال مليشيا الانتقالي التعسفي للصبيحي في أحد النقاط العسكرية التابعة لقوات ما يسمى طوق عدن التابعة لقوات الحزام الأمني المدعومة اماراتيا في رأس عمران واقتياده إلى جهة مجهولة وعدم الكشف عن مصيره.

 

وحمل المجلس الثوري في بيان له مليشيا الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة القيادي الصبيحي، كما حملها المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتقاله لاسيما وأنه يعاني من بعض الأمراض، لافتا إلى أن احتجازه من شأنه أن يؤثر على صحته وسلامته.

 

 ودعا إلى إطلاق سراحه واحترام الحقوق السياسية وحرية التعبير التي تكفلها القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان،

 

واعتبر المجلس اعتقال القيادي عبدالولي علوان الصبيحي من قبل الانتقالي استمرارا سافرا لانتهاك حقوق الإنسان والتي دأبت عليها تلك التشكيلات العسكرية الخارجة عن القانون والعابثة بالسيادة الوطنية والمنتهكة للحقوق الإنسانية والحريات العامة في وطننا الجنوبي الطاهر .

 

ودعا المجلس الأعلى للحراك الثوري كافة منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والمقاومة الوطنية إلى إدانة تلك الممارسات الشمولية البغيضة والرعناء والانتهاكات الٱثمة التي تقوم بها تلك الأداة القمعية بشكل بات يقتضي من الجميع اتخاذ موقف حازم ينتصر بقوة وشجاعة وإرادة حرة لسيادة الوطن وكرامة المواطن.


التعليقات