أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ مُختطف مضرب عن الطعام في سجون الحوثي بإب
- متابعة خاصة الإثنين, 13 ديسمبر, 2021 - 03:57 مساءً
أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ مُختطف مضرب عن الطعام في سجون الحوثي بإب

دعت رابطة أمهات المختطفين، الاثنين، جماعة الحوثي إلى إطلاق سراح مختطف في سجونها في محافظة إب (وسط اليمن)، مضرب عن الطعام منذ نحو شهرين.

 

وقالت الرابطة -في بيان-  إن أسرة المختطف "أسعد عبده أحمد الوعيل" (26 عاماً) أبلغتها أن حالة ابنها الصحية تدهورت بعد إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 50 يوماً احتجاجاً على استمرار اختطافه، مطالبة بالإفراج عنه بعد تعرضه للتعذيب من قبل جماعة الحوثي في سجن الأمن السياسي بمحافظة إب والذي أدى لإصابته بآلام في العمود الفقري والجهاز العصبي حسب شهادة ذويه".

 

وأشارت إلى أن الجماعة اختطفت "الوعيل" بتاريخ 2017/3/30، أثناء عودته من صنعاء إلى قريته محضراً معه تجهيزات حفل زفافه الذي سيقيمه بعد 4 أيام من العودة، لكن الحوثيين اختطفوا فرحته قبل اتمام مراسيم الزفاف.

 

وحمّلت الرابطة، جماعة الحوثي في سجن الأمن السياسي بمحافظة إب المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة المختطف الوعيل، مطالبة بسرعة الإفراج عنه وإنقاذ حياته.

 

وأدانت أمهات المختطفين، منع الحوثيين الزيارات عن المختطف الوعيل لإجباره على كسر الإضراب الذي يقوم به لينال حريته، داعيين الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالضغط على الحوثيين للإفراج عنه وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.


التعليقات