احتفاء دولي باستحقاق المنتخب اليمني للناشئين كأس بطولة غرب آسيا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 14 ديسمبر, 2021 - 11:47 صباحاً
احتفاء دولي باستحقاق المنتخب اليمني للناشئين كأس بطولة غرب آسيا

[ المنتخب اليمني للناشئين يتوج بطلا في كأس غرب آسيا ]

هنأت البعثات الدولية والأممية في اليمن، الشعب اليمني بفوز منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا لأول مرة في تاريخه الرياضي.

 

وحسم المنتخب اليمني اللقاء الذي أقيم على أستاد الأمير محمد بن فهد بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ليتوج بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه.

 

 وقال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، -في تغريدة مقتضبة نشرها الحساب الرسمي للبعثة الأممية على موقع تويتر- "تهانينا الحارة لمنتخب اليمن لكرة القدم بفوزه ببطولة غرب آسيا للناشئين لعام 2021م".

 

 

وأضاف: "يسعدنا أن نرى الوحدة والفرح والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد".

 

من جانبها هنأت القائمة بأعمال السفير الأمريكي كاثي ويستلي، في تغريدة على حساب السفارة في تويتر- الشعي الدمام.

 

وقالت ويستلي  "حيو اليماني حيوه. ألف مبروك لأبطال المنتخب اليمني للناشئين فوزهم ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين".

 

 

 

 

بدوره هنأ السفير البريطاني  ريتشارد أوبنهايم الشعب اليمني بمناسبة فوز منتخبه للناشئين وقال "مبروك لأبطال المنتخب اليمني للناشئين فوزهم ببطولة إتحاد غرب آسيا للناشئين".

 

وأضاف "مباراة حماسية رائعة وفوز مستحق".

 

 

من جهتها بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن بعثت برقية تهنئة وقالت: "تهانينا الحارة للمنتخب اليمني لكرة القدم للناشئين لفوزهم ببطولة غرب آسيا للناشئين 2021".

 

وتابعت "الأداء المتميز وروح الفريق العالية منحا الأمل لليمنيين ووحدهم في الاحتفال في مختلف أنحاء البلاد وخارجها".

 

 

السفارة الصينية هي الأخرى شاركت اليمنيين فرحتهم  وقالت "ألف مبروك للمنتخب اليمني، نأمل أن تحافظ دوما على هذه الحالة وتفوز بالمزيد من البطولات في المباريات المستقبلية".

 

وشهدت معظم محافظات اليمن احتفالات شعبية ورسمية بالفوز الذي حققه المنتخب بعد تغلبه على السعودية مساء الاثنين.

 

 وخرج ملايين اليمنيين إلى الشوارع احتفالا بتتويج منتخب بلادهم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للناشئين، فيما أشعل الجمهور اليمني السماء بالألعاب النارية احتفالا بفوز منتخبهم.

 

ولأول مرة تعم البهجة في عموم البلاد، ويجد اليمنيون متنفسا للفرحة، والابتهاج بمختلف المحافظات اليمنية منذ اندلاع الحرب قبل سبع سنوات إذ تحول كل أبناء الوطن إلى رياضيين ومتابعين ومحبين لكرة القدم، أطفال، ونساء، وشباب، وشيوخ جمعتهم فرحة التتويج بالفوز بأول لقب دولي في تاريخ الكرة اليمنية منذ تأسيسها.

 

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ومر بها المنتخب الوطني للناشئين أثناء فترة التدريب إلا أن أداء المنتخب أبهر الجميع منذ بداية البطولة إذ تمكنوا من تحقيق أربعة انتصارات متتالية حصدوى من خلالها لقب كأس غرب آسيا للناشئين في نسختها الثامنة.

 

وكان المنتخب اليمني قد حافظ على سجله خاليا من الخسارة، بعد أن فاز في جميع مبارياته في دور المجموعات على الأردن بثلاثة أهداف لهدف، ثم البحرين بخماسية نظيفة، وفي نصف النهائي على سوريا بهدفين لهدف، قبل أن يكتبوا السطر الأهم في سجل هذه المشاركة بالفوز على حامل اللقب ومستضيف البطولة المنتخب السعودي في النهائي.

 


التعليقات