الحوثيون: مقتل 5 وإصابة 124 آخرين جراء إطلاق الأعيرة النارية احتفاء بفوز منتخبنا بكأس غرب آسيا
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 14 ديسمبر, 2021 - 12:42 مساءً
الحوثيون: مقتل 5 وإصابة 124 آخرين جراء إطلاق الأعيرة النارية احتفاء بفوز منتخبنا بكأس غرب آسيا

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء، عن عدد الضحايا المدنيين بينهم أطفالا جراء الرصاص الراجع أثناء إطلاق الأعيرة النارية في الهواء في مناطق سيطرتها احتفالا بفوز منتخبنا الوطني ببطولة كأس غرب آسيا.

 

وقالت وزارة الصحة في صنعاء التابعة للجماعة إن خمسة قتلوا وأصيب 129 شخصا بينهم أطفال غالبيتهم في العاصمة صنعاء ومحافظة إب (وسط اليمن).

 

وفي العاصمة صنعاء أفادت مصادر طبية بوصول العشرات من الحالات إلى المستشفيات بعض الإصابات خطرة، كما أفادت مصادر في محافظة إب باستقبال المستشفيات للعديد من الإصابات.

 

 

وشهدت معظم محافظات اليمن احتفالات شعبية ورسمية بالفوز الذي حققه المنتخب بعد تغلبه على السعودية مساء الاثنين، بينها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين شمالي اليمن إذ أطلقت الأعيرة النارية في الهواء الطلق بشكل هستيري، الأمر الذي أصيب فيه العشرات جراء الرصاص الراجع.

 

 وخرج ملايين اليمنيين إلى الشوارع احتفالا بتتويج منتخب بلادهم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للناشئين، فيما أشعل الجمهور اليمني السماء بالألعاب النارية احتفالا بفوز منتخبهم.

 

ولأول مرة تعم البهجة في عموم البلاد، ويجد اليمنيون متنفسا للفرحة، والابتهاج بمختلف المحافظات اليمنية منذ اندلاع الحرب قبل سبع سنوات إذ تحول كل أبناء الوطن إلى رياضيين ومتابعين ومحبين لكرة القدم، أطفال، ونساء، وشباب، وشيوخ جمعتهم فرحة التتويج بالفوز بأول لقب دولي في تاريخ الكرة اليمنية منذ تأسيسها.

 

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ومر بها المنتخب الوطني للناشئين أثناء فترة التدريب إلا أن أداء المنتخب أبهر الجميع منذ بداية البطولة إذ تمكنوا من تحقيق أربعة انتصارات متتالية حصدوى من خلالها لقب كأس غرب آسيا للناشئين في نسختها الثامنة.

 

وكان المنتخب اليمني قد حافظ على سجله خاليا من الخسارة، بعد أن فاز في جميع مبارياته في دور المجموعات على الأردن بثلاثة أهداف لهدف، ثم البحرين بخماسية نظيفة، وفي نصف النهائي على سوريا بهدفين لهدف، قبل أن يكتبوا السطر الأهم في سجل هذه المشاركة بالفوز على حامل اللقب ومستضيف البطولة المنتخب السعودي في النهائي.

 


التعليقات