أكثر من 100 منظمة تدعو البرلمان الأوروبي لمعاقبة الحوثيين وتصنيفهم جماعة "إرهابية"
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 ديسمبر, 2021 - 12:08 صباحاً
أكثر من 100 منظمة تدعو البرلمان الأوروبي لمعاقبة الحوثيين وتصنيفهم جماعة

دعت أكثر من 100 منظمة حقوقية، البرلمان الأوروبي الى سرعة فرض آليات لمحاسبة جماعة الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

 

وطالبت المنظمات، البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على جماعة الحوثي جراء ما قالت بأنها "جرائم ارتكبتها في حق الشعب اليمني وتنوعت ما بين القتل والتعذيب والاختطاف والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري وتجنيد الأطفال وحصار المدن وتفجير المنازل وزرع الألغام بأنواعها المختلفة البرية والبحرية".

 

وأكدت المنظمات في بيان مشترك وجهته إلى رئاسة البرلمان الاوروبي ومجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، أكدت أن جماعة الحوثي جندت اكثر من 30 الف طفلاً قسراً منذ 2014، واستخدمت المدارس والمرافق التعليمية كمعسكرات تدريب للقصر وفقا لوكالة سبأ اليمنية.

 

وأشار البيان، الى ان جماعة الحوثي انتهجت سياسة الافقار والتجويع المتمثلة في سرقة رواتب الموظفين، وسرقة المساعدات الإنسانية وبيعها في السوق السوداء، ومنعت وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها.

 

وقال البيان بأن جماعة الحوثي، حولت مطار صنعاء الدولي لثكنة عسكرية لقصف المنشآت المدنية واستقبال الأسلحة الإيرانية في مخالفة للقرار 2216، مشيراً إلى أنها جعلت الموانئ كميناء الحديدة منطلقا للزوارق والألغام الحربية لتهديد الملاحة الدولية بخلاف ماتم الاتفاق عليه في ستوكهولم، ما مكن الجماعة من ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.

 

ولفت البيان، إلى أن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الجماعة بحق النساء والتي وصلت الى حد القتل والاعتداء الجسدي والاختطـاف والعنـف الجنسـي.

 

وأوضح ان عدد المعتقلات في السجون التابعة للجماعة اكثر من 1800 امرأة، منهن ناشطات مجتمع مدني.


التعليقات