حذر من موجة رابعة..
وزير الصحة يدعو اليمنيين للمبادرة لأخذ لقاحات كورونا
- متابعة خاصة الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 09:17 مساءً
وزير الصحة يدعو اليمنيين للمبادرة لأخذ لقاحات كورونا

[ مواطن يتلقى لقاح كورونا في محافظة حضرموت ـ ارشيف ]

دعا وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح الخميس، المواطنين إلى التلقيح ضد فيروس كورونا، وسط مخاوف من تفشي واسع للوباء بموجته الرابع في البلد الذي تشهد أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

 

وقال "بحيبح" في تغريدة له على تويتر، إنه ‏يتوقع وصول الموجة الرابعة لليمن قريبا، بعد تشكلها في الدول المجاورة، مشددا أن أفضل وسيلة للحماية أخذ اللقاحات.

 

وأكد أن لدى وزارته كمية من اللقاحات، بينما تعمل على جلب المزيد منها، داعيا المواطنين للمبادرة لأخذ اللقاحات حماية لهم ولأسرهم، مشيرا إلى أن العالم كله مجمع على نجاعة اللقاحات.

 

وبدأت السلطات الصحية هذا الأسبوع، إجراءات فنية مع الأمم المتحدة لاستلام مليون مأتيين جرعة لقاح جديدة ضد فيروس كورونا، منها 800 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون و400 ألف جرعة من سينوفاك.

 

والأسبوع الماضي، أعلنت اللجنة الحكومية المكلفة بمواجهة الفيروس تلقي أكثر 620 ألف مواطن يمني لقاح كورونا من نوعي جونسون واسترازينيكا حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.

 

وأطلقت السلطات الصحية في شهر أبريل هذا العام حملة تطعيم اليمنيين ضد فيروس كورونا، حيث تسلمت أخر دفعه للقاح نهاية شهر نوفمبر الفائت، كدفعة ثالثة تقدر بنحو 100 ألف و800 جرعة من لقاح استرازينكا ضد فيروس كورونا المستجد، بعد نحو ثلاثة أشهر من دفعة ثانية دخلت مطار عدن الدولي.

 

وفي 22 سبتمبر الماضي، وصلت 356 ألف جرعة لقاح استرازينكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس، بعد نفاذ الجرعة الأولى التي دخلت اليمن نهاية شهر مارس 2021، بنحو 360,000 جرعة لقاح.

 

وفي نهاية أغسطس الماضي، دخلت اليمن، الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر هذا الحلف اللقاح العالمي والمقدرة بـ151 ألفا و200 جرعة من أصل 504 آلاف جرعة ستصل تباعا.


التعليقات