نقابة المحامين تطالب بمحاسبة قيادي حوثي بعد احتجازه بطاقة عضو في صنعاء
- متابعة خاصة الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 10:32 مساءً
نقابة المحامين تطالب بمحاسبة قيادي حوثي بعد احتجازه بطاقة عضو في صنعاء

[ نقابة المحامين اليمنيين-صنعاء ]

طالبت نقابة المحاميين اليمنيين الخميس، بمحاسبة مدير السجن المركزي المعين من قبل جماعة الحوثي "محمد الماخذي" على خلفية مصادرة بطاقة المهنة الخاصة بعضوها "خالد الكمال" المحامي السابق للفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي المحتجزة منذ فبراير الماضي.

 

وقالت النقابة في خطاب لوزير الداخلية عبدالكريم الحوثي، إنها تشكو الماخذي بشأن حجزه بطاقة ترخيص المحاماة التابعة للكمال عند تقديم الأخير الأسبوع الماضي طلب إلى نيابة السجن في إحدى القضايا الموكلة إليه.

 

وأضافت أن ما أقدم عليه الماخذي، خارج عن القانون ومخالفة لأوامر النيابة العامة، برفضه التجاوب مع وكيل نيابة السجن المركزي عمار الحمزي بخصوص إعادة البطاقة للمحامي.

 

ودعت النقابة إلى اخضاع الماخذي للتحقيق وإحالته للقضاء، بتهمة رفض أوامر النيابة وسوء استخدام السلطة ومخالفته للقوانين بصورة فجة تفتقد لمقتضيات احترامه والتزامه بالمهام الموكلة إليه.

 

ودانت النقابة التصرفات اللا مسؤولة والتي تتنافى مع أبجديات الوظيفة العامة واللياقة المفترضة في الموظف العام.

 

وكان الأسبوع الماضي، أبلغ الكمال النقابة بحجز بطاقته من قبل الماخذي الذي طلبها منه أثناء قدومه للسجن سيئ السمعة، فيما رفض تسليمه، بحجة التشهير بالسلطات العدلية بخصوص قضية الحمادي الذي كان الكمال محام لها.

 

وأكد الكمال أنه تعرض للعديد من الإجراءات التعسفية وتوقيف راتبه من شركة يعمل بها، فضلا عن التهديدات بالقتل والتصفية بشأن دفاعه في هذه القضية التي أثارت الرأي العام المحلي.


التعليقات