لكل زمن دولة ورجال.. باتيس يُحذّر الرئاسة من استمرار إقالة رجال الدولة الوطنيين
- خاص الأحد, 19 ديسمبر, 2021 - 05:49 مساءً
لكل زمن دولة ورجال.. باتيس يُحذّر الرئاسة من استمرار إقالة رجال الدولة الوطنيين

[ صلاح باتيس يحذر الرئاسة من إقالة محافظ شبوة ]

حذّرعضو مجلس الشورى والقيادي في حزب الإصلاح صلاح باتيس قيادات الدولة من استمرار إقالة رجال الدولة الذين وصفهم بـ"الوطنيين".

 

ودعا باتيس -في تغريدة بحسابه على تويتر- قيادة الشرعية لأن تفرق بين زمن الحرب والسلم، فلكل زمن دولة ورجال ولكل ظرف أدواته ومواقفه، حد قوله.

 

وقال إن "العدو لا يختار إلا أصدق وأخلص رجاله لمواجهتنا، بالمقابل نجد أن الشرعية تشكيلة من الرجال المنوعة ومتعددة الولاءات والمشاريع بل أحيانا يتم اقصاء الوطنيين بدعوى استيعاب الجميع".

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى "هذا ليس الوقت المناسب لذلك ففي زمن الحرب لا ينفع إلا الأقوياء في الحق الثابتون على المبدأ فإذا استعدنا الدولة ودخلنا العاصمة صنعاء فلنستوعب الجميع ولا حرج".

 

وتابع باتيس قائلا: "إذا أردنا النصر وإنقاذ الاقتصاد ورفع معاناة شعبنا في الداخل والخارج بشكل عاجل على رئاسة الجمهورية تقييم المرحلة السابقة بكل حزم وحسن اختيار رجال الدولة المؤهلين المؤمنين بالثوابت والمرجعيات الثلاث والأوفياء لليمين الدستوري بعيدا عن اي انتماءات أو مجاملات ويكونوا رجال اليمن فقط".

 

وتأتي تغريدة عضو مجلس الشورى باتيس بعد تسريب أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية عن ضغوط سعودية على الرئاسة اليمنية لإقالة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

 

ومنذ أشهر تحشد دولة الإمارات كل إمكانياتها الإعلامية والميدانية عبر أدواتها لزعزعة أمن واستقرار المحافظة، من أجل إسقاط السلطة المحلية وتحويلها إلى نموذج المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الانتقالي.

 

وتأتي التحركات الإماراتية بإقالة بن عديو بعد انذار الأخير للإمارات وإعطائها مهلة شهرين لإخلاء منشأة بلحاف الغازية التي حولتها أبوظبي منذ خمسة أعوام إلى ثكنة عسكرية لقواتها ومنعت استئناف تصدير الغاز.

 

وأمس السبت غادر القيادي في حزب المؤتمر  العائد من الإمارات مؤخرا عوض ابن الوزير محافظة شبوة متجها إلى المملكة العربية السعودية، بعد إفتعاله مشاكل بالمحافظة بدعم إماراتي.

 

وقاد ابن الوزير، إحتجاجات مدعومة من الامارات للمطالبة برحيل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو والذي طالب القوات الإماراتية بإخلاء منشأة بالحاف، وتمكين السلطات المحلية منها.

 

ومطلع ديسمبر الجاري أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي السبت، بعملية البناء والانجازات التنموية التي تشهدها محافظة شبوة كما وصفها بالنموذج للمحافظة الأمنة المستقرة التواقة لبناء الإنسان وتجاوز التحديات.

 

واعتبر هادي النجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، كانت نتاج جهود كبيرة لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وتكاتف أبناء المحافظة.


التعليقات