سيذهب اليمن للمجهول..
المعمري: اي خطوة لإقالة محافظ شبوة عمل كارثي وبرهان على التدمير الممنهج لليمن
- متابعة خاصة الأحد, 19 ديسمبر, 2021 - 07:21 مساءً
المعمري: اي خطوة لإقالة محافظ شبوة عمل كارثي وبرهان على التدمير الممنهج لليمن

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

اعتبر عضو مجلس النواب ومحافظ تعز الأسبق علي المعمري اقالة الرئاسة لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو عمل كارثي إن صح ذلك.

 

وقال المعمري -في تغريدة بحسابه على توتير- إن الأنباء التي تتحدث عن توجيهات بإقالة محافظ شبوة عديو لا تعرف دقة المعلومات، لكن حدوث أمر كهذا، سيكون برهان إضافي على أن البلد يذهب في مسار كارثي عنوانه انعدام المسؤولية، ووضعه رهن أمزجة أنانية لا تكترث لمصلحة اليمنيين".

 

 

وأضاف "الدفاع عن هنا ليس عن بن عديو كشخص، بل عن حالة نجاح لمسها الناس في ظروف صعبة ومأساوية يعيشها البلد، ما يجعل أي خطوة بهذا الاتجاه، عمل كارثي لا يمكن فهمه خارج سياق المساعي الهادفة لتدمير وتفكيك البلاد".

 

وكانت وسائل إعلام محلية تمولها الإمارات أفادت عن ضغوط سعودية على الرئاسة اليمنية لإقالة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

 

ومنذ أشهر تحشد دولة الإمارات كل إمكانياتها الإعلامية والميدانية عبر أدواتها لزعزعة أمن واستقرار المحافظة، من أجل إسقاط السلطة المحلية وتحويلها إلى نموذج المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الانتقالي

 

 

وتأتي التحركات الإماراتية بإقالة بن عديو بعد انذار الأخير للإمارات وإعطائها مهلة شهرين لإخلاء منشأة بلحاف الغازية التي حولتها أبوظبي منذ خمسة أعوام إلى ثكنة عسكرية لقواتها ومنعت استئناف تصدير الغاز

 

وأمس السبت غادر القيادي في حزب المؤتمر  العائد من الإمارات مؤخرا عوض ابن الوزير محافظة شبوة متجها إلى المملكة العربية السعودية، بعد إفتعاله مشاكل بالمحافظة بدعم إماراتي.

 

وقاد ابن الوزير، إحتجاجات مدعومة من الامارات للمطالبة برحيل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو والذي طالب القوات الإماراتية بإخلاء منشأة بالحاف، وتمكين السلطات المحلية منها.

 

ومطلع ديسمبر الجاري أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي السبت، بعملية البناء والانجازات التنموية التي تشهدها محافظة شبوة كما وصفها بالنموذج للمحافظة الأمنة المستقرة التواقة لبناء الإنسان وتجاوز التحديات.

 

واعتبر هادي النجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، كانت نتاج جهود كبيرة لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وتكاتف أبناء المحافظة.


التعليقات