التحالف أكد عدم تأثره..
الحوثيون يعلنون خروج مطار صنعاء عن الخدمة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 01:18 صباحاً
الحوثيون يعلنون خروج مطار صنعاء عن الخدمة

[ مطار صنعاء ـ ارشيف ]

أعلنت جماعة الحوثي الثلاثاء، خروج مطار صنعاء الدولي عن الخدمة بعد استهدافه بغارات جوية لطيران التحالف والذي يتهم الجماعة باستخدامه لإطلاق الهجمات العابرة للحدود.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي، عن وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل المعين من الجماعة قوله، إن التحالف استهدف المطار بشكل مباشر حتى خرج عن الجاهزية، بينما كان يقدم "خدماته الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل مهنية".

 

وأضاف أن دول التحالف منعت دخول منظومة الاتصالات الخاصة به، داعيا الأمم المتحدة إلى التحرك الفوري لإيقاف استهداف المطار الذي يعيق تحركاتها.

 

وكان التحالف نفذ عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة بمطار صنعاء الدولي، بعد استخدامه للأغراض العسكرية واستغلال الحماية الخاصة للمطار في إدارة وإطلاق العمليات العدائية العابرة للحدود عبر الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على المدنيين في اليمن ودول الجوار.

 

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بلاغ صحافي نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية قصفت سته  مواقع لإدارة نشاط هجمات الطائرات المسيّرة والمفخخة وتدريب العناصر عليها، ومقر سكن المدربين والمتدربين، فضلا عن مخازن للطائرات.

 

وأكد أن هذا الاستهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية للمطار أو إدارة المجال الجوي والحركة الجوية وعمليات المناولة الأرضية.


التعليقات