بعد غارات التحالف.. شهود يستبعدون تضرر البنى التحتية لمطار صنعاء المغلق منذ سنوات
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 05:21 مساءً
بعد غارات التحالف.. شهود يستبعدون تضرر البنى التحتية لمطار صنعاء المغلق منذ سنوات

[ قصف التحالف لمطار صنعاء ]

استبعد شهود أعيان الثلاثاء، تضرر البنى التحتية لمطار صنعاء الدولي المغلق أمام الرحلات التجارية منذ سنوات، نتيجة ‏تعرضه لقصف عنيف لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية أمس الإثنين، بعدة غارات جوية.

 

وقال الشهود "الموقع بوست" إن الغارات الجوية التي طالت المطار استهدفت مركزا للتدريب ومحجرا صحيا لكورونا ومستودعا للأدوية، بينما ألحق القصف دمار كبير في المناطق المستهدفة.

 

وأضافوا أن المدرج الرئيسي لهبوط الطائرات وبرج المراقبة لم يعترضا لأي اضرار جانبية، ما يجعل المطار قادر على استقبال الطائرات على اعتبار أن الأماكن المستهدفة بعيده منهما.

 

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت خروج مطار صنعاء الدولي عن الجاهزية بعد استهدافه بغارات جوية لطيران التحالف بقيادة السعودية الذي يتهم الجماعة باستخدامه لإطلاق الهجمات العابرة للحدود.

 

وأكد التحالف أنه نفذ عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة بالمطار، بعد استخدامه للأغراض العسكرية واستغلال الحماية الخاصة للمطار في إدارة وإطلاق العمليات العدائية العابرة للحدود عبر الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على المدنيين في اليمن ودول الجوار.

 

وأشار إلى أن هذا الاستهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية للمطار أو إدارة المجال الجوي والحركة الجوية وعمليات المناولة الأرضية.


التعليقات