محافظ البنك المركزي يلتقي مسؤول سعودي رفيع لمناقشة دعم مالي للبنك وإصلاحات مالية
- متابعة خاصة الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 12:44 صباحاً
محافظ البنك المركزي يلتقي مسؤول سعودي رفيع لمناقشة دعم مالي للبنك وإصلاحات مالية

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب مع مساعد وزير المالية السعودي عبدالعزيز الرشيد، الأربعاء، دعم مالي مرتقب لمعالجة الإنهيار الذي شهدته العملة المحلية، وسبل الإستفادة منها بعد إجراء إصلاحات مالية.

 

وثمن محافظ البنك المركزي اليمني الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعمها المستمر للاقتصاد اليمني، خاصة في ظل المنعطفات الصعبة التي مرت وتمر بها اليمن، ودعا المحافظ المسؤولين السعوديين، لتعزيز التعاون بين البلدين، ومساندة الشعب ليتمكن من تجاوز الظروف التي يعيشها الوطن جراء الأزمة الإقتصادية، شاكراً للملكة دعمها الكبير للإقتصادي اليمني في المنعطفات الصعبة، وفقا لصفحة البنك على موقع "فيسبوك".

 

واستعرض المحافظ جملة من الإصلاحات التي تنوي الحكومة اليمنية القيام بها لمعالجة الاختلالات وتعبئة الموارد ورفع كفاءة الإنفاق، إضافة الى الإصلاحات التي ينوي البنك المركزي القيام بها في المرحلة القادمة والتي أهمها انتهاج مبادئ الشفافية والحوكمة في جميع أعماله وأنشطته.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه الدعم المختلفة التي من شأنها تحقيق استقرار أسعار الصرف ومستوى الأسعار لتخفيف الأعباء التي يعانيها المواطنون اليمنيون.

 

وتنتظر إدارة البنك المركزي وديعة سعودية جديدة، لإنعاش الإقتصادي اليمني، والذي تعرض لإنهيار غير مسبوق خلال الأسابيع والأشهر الماضية، وصل فيها سعر الدولار إلى أكثر من 1700 ريال، بالتزامن مع إرتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والسلعية.


التعليقات