محامٍ : الحوثيون يحكمون بالسجن خمس سنوات على جُندي عائد ضمن قرار العفو المُعلن منهُم
- متابعة خاصة الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 09:58 مساءً
محامٍ : الحوثيون يحكمون بالسجن خمس سنوات على جُندي عائد ضمن قرار العفو المُعلن منهُم

[ محكمة خاضعة للحوثيين بصنعاء ـ ارشيف ]

أعلنت محكمة أمن الدولة الخاضعة لجماعة الحوثي في صنعاء، الحكم بالسجن على أحد الجنود العائدين من محافظة مأرب (شمال اليمن) إلى مناطق سيطرتهم، ضمن ما يسمى بقرار العفو العام للجماعة، بالسجن خمسة سنوات بتهمة التخابر مع التحالف بقيادة السعودية، بعد سنوات على إختطافه من منزله بمحافظة ذمار.

 

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة في منشور له على الفيسبوك، إن المعتقل ماجد أحمد الموشكي حكمت عليه المحكمة الجزائية التابعة للحوثيين بالسجن خمس سنوات بتهمة التخابر الذي عاد قبل سنوات من محافظة مأرب إلى ذمار مستفيدا من قرار العفو العام التي أصدرته الجماعة.

 

وأضاف "صبرة" أنه حضر معه كمحامي عنه أمام النيابة والمحكمة وقدم مذكرة دفاع للمحكمة بين فيها الأخطاء الإجرائية والموضوعية، بما في ذلك أنه من العائدين والمفترض عدم معاقبته، لكن المحكمة أصدرت حكمها الثلاثاء الماضي.

 

وأشار إلى أنها لم تعمل بدفاعاته المقدم لها وقررت إدانته بالتهم المنسوبة له والحكم عليه بالحبس خمس سنوات.

 

والمعتقل الموشكي، من أبناء منطقة مغرب عنس محافظة ذمار، وهو أحد الجنود العائدين من مأرب في عام 2016، بسبب ما يسمى قرار العفو الصادر عن الحوثيين، لكنه لم يمكث طويلا في منزله حتى اعتقل في بداية شهر يوليو 2017.

 

ولفت إلى أنه بعد حوالى عامين نقل جهاز الأمن والمخابرات الموشكي إلى النيابة بصنعاء التي بدأت التحقيق معه بعد مرور ثلاث سنوات على اعتقاله بتهمة التخابر مع التحالف بقيادة السعودية.


التعليقات