‏التحالف أعلن إقتراب المهلة..
"سعيد ثابت" يطالب الصحفيين المتواجدين في الميدان الرياضي بصنعاء مغادرتة والإبتعاد عن الخطر
- متابعة خاصة الجمعة, 24 ديسمبر, 2021 - 01:48 صباحاً

وجه عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، سعيد ثابت سعيد، نداء لعدد من الصحفيين الذين يتواجدون في ميدان الثورة الرياضي بالعاصمة صنعاء، بعد تهديدات للتحالف بشن غارات جوية.

 

وأعلن التحالف مساء الخميس، مهلة حددها بست ساعات، طالب فيها جماعة الحوثي بإخراج اسلحة مزعومة من الاستاد الرياضي المحمي بموجب القانون الدولي الانساني.

 

وقال "ثابت" في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" : "نداء لكل الزملاء الصحفيين الابتعاد عن مناطق الخطر المحقق، ومواقع القصف أو تلك التي تعد أهدافا عسكرية".

 

‏وأضاف بأنه "لايجب أن يذهب الصحفي أو الصحفية لتغطية الأحداث الملتهبة إلا بعد أن توفر له مؤسسته الصحفية مستلزمات وأدوات السلامة والحماية، وتوفير الضمانات التي تؤمن سلامته وتكفل حقوقه".

 

وفي ذات الموضوع المتعلق بالميدان الرياضي، قالت ادارة المرور التابعة للحوثيين انها تستخدم جزءا من ملعب الثورة الرياضي مقرا للجنة ترسيم وترقيم المركبات، محذرة من ان استهداف الملعب سيعني تدمير مئات المركبات الخاصة بالمواطنين.

 

وقال التحالف في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، ان أمام الحوثيين ساعة واحدة على انتهاء المهلة المعطاة لإخلاء ملعب الثورة الرياضي بصنعاء من الاسلحة، متعهدا باجبار الجماعة "على احترام نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني"، حد تعبيره.


التعليقات