التحالف يعلن تدمير 9 مخازن للأسلحة في معسكر "التشريفات" بصنعاء بعد نقلها من الميدان الرياضي
- صنعاء ـ خاص الجمعة, 24 ديسمبر, 2021 - 03:37 صباحاً
التحالف يعلن تدمير 9 مخازن للأسلحة في معسكر

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، استهداف 9 مخازن للأسلحة بإحدى معسكرات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال التحالف في بيان مقتضب، نشرته وكالة "واس" على تويتر، إن جماعة الحوثي نقلت أسلحة نوعية إلى معسكر التشريفات بصنعاء أثناء مهلة التحالف.

 

وأضاف : "دمرنا 9 مخازن للأسلحة بالمعسكر بعد نقل الأسلحة إليها". مؤكداً أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

 

وشن طيران التحالف، فجر اليوم الجمعة، غارات جديدة على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، عقب إنتهاء مهلة حددها التحالف للجماعة بقصف أهداف محددة سلفاً.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن طيران التحالف شن غارات جوية في صنعاء، بعد انتهاء مهلة طالب فيها التحالف جماعة الحوثي، بإخراج أسلحة من الميدان الرياضي ومتوعدا بإسقاط الحماية المدنية عنه.

 

المصادر أشارت إلى أن الغارات الجوية لم تطل ملعب الثورة الرياضي المشمول بالمهلة المحددة للحوثيين.

 

وأضافت المصادر أن غارتين على الأقل أستهدفتا معسكر التشريفات في منطقة الزبيري وسط العاصمة صنعاء مشيرين إلى إشتعال النيران في المعسكر عقب الغارات.

 

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة "واس" على تويتر، انه راقب عمليات نقل أسلحة وجاري تدميرها بصنعاء، مشيرا إلى أن "تنفيذ العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية".

 

وتحدثت وسائل إعلام حوثية، عن غارتين ضربتا قبالة مستشفى العلياء الدولي، في اشارة الى قاعدة التموين العسكري بشارع الزبيري، مديرية معين وسط صنعاء. مضيفةً أن غارة ثالثة ضربت في الجوار عند تقاطع شارعي الزبيري، وبغداد في ذات المديرية.


التعليقات