الحوثيون: طالبنا الأمم المتحدة بالضغط على التحالف لإدخال أجهزة مطار صنعاء المحتجزة في جيبوتي
- متابعة خاصة السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 06:42 مساءً
الحوثيون: طالبنا الأمم المتحدة بالضغط على التحالف لإدخال أجهزة مطار صنعاء المحتجزة في جيبوتي

[ مطار صنعاء ـ ارشيف ]

دعت جماعة الحوثي السبت، الأمم المتحدة إلى الضغط على التحالف بقيادة السعودية لإدخال أجهزة مطار صنعاء الدولي الذي أغلقته الجماعة الأسبوع الماضي أمام الرحلات الإغاثة على خلفيه استهدافه بعدة غارات جوية، واحتجاجا على استمرار احتجاز المعدات الملاحية.


ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن وزير النقل المعين من الجماعة عامر المراني خلال اجتماع مع نائب المنسق المقيم للأمم المتحدة دييجو زوريلا إن المعدات والأجهزة الملاحية متواجدة في جيبوتي لأكثر من عام، في حين رفض التحالف ادخالها برغم أن عملية الشراء كانت بعلم المنظمة الدولية.


وأوضح أن مطار صنعاء غير مغلق أمام رحلات الأمم المتحدة، لكنه توقف عن استقبال الطائرات بفعل أعطال فنية بأجهزة الاتصالات والمعدات الملاحية التي تضمن سلامة وأمن الطيران المدني.


وبدوره، أكد "زوريلا" أنه سيعمل على "إيجاد حلول لإدخال المعدات والأجهزة الفنية المطلوبة".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف أنه سيعرض غداً الأحد أدلة تحويل الحوثيين للمطار إلى مركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيّرات العابرة للحدود، فيما اشترطت فتحه مقابل تقديم الأمم المتحدة ضمانات بعدم استهدافه بغارات جوية وتوفير التجهيزات الملاحية.


والإثنين الماضي، استهدف التحالف المطار المغلق أمام الرحلات التجارية منذ خمس سنوات بعدما اتهم الحوثيين باستخدامه لقصف السعودية، ما دفع الحوثيين إعلان خروجه عن الجاهزية.


التعليقات