بضغوط سعودية إماراتية .. هادي يُعيّن عوض الوزير محافظا لشبوة خلفا لـ "بن عديو"
- متابعة خاصة السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 09:19 مساءً
بضغوط سعودية إماراتية .. هادي يُعيّن عوض الوزير محافظا لشبوة خلفا لـ

[ ابن الوزير يظهر في مهرجان نصاب إلى جوار رئيس الانتقالي بشبوة علي الجبواني ]

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا بتعيين عوض بن الوزير العولقي محافظا لشبوة خلفا لمحمد صالح بن عديو.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد قضى القرار الجمهوري رقم (16) لسنة 2021م، بتعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظآ لمحافظة شبوة.

 

كما قضى القرار رقم (75) لسنة 2021م، قضت المادة الأولى منعه بتعيين الاخ / محمد صالح بن عديو مستشارآ لرئيس الجمهورية.

 

ويأتي تعيين ابن الوزير محافظا لشبوة بعد ضغوطات مارستها الإمارات والسعودية على الرئاسة اليمنية، على خلفية معارضة بن عديو التواجد الإماراتي في شبوة ومطالباته المتكررة بإخلاء منشأة بلحاف الغازية الخاضعة لسيطرة الإمارات منذ خمسة أعوام وحولتها إلى ثكنة عسكرية لقواتها.

 

وأمس الجمعة، شهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة تظاهرة حاشدة، تأييدا للمحافظ محمد صالح بن عديو، رافضة لأي إقالته وتعيين شخصية أخرى..

 

وطالبت التظاهرة في بيان لها رئيس الجمهورية بالعدول عن أي قرار يستهدف المحافظ محمد بن عديو، مشددين على ضرورة تقدير الرئاسة والحكومة، الموقف الوطني لشبوة الواقفة مع الشرعية والدولة، ويجب مكافأتها على موقفها الوطني.

 

يشار إلى أن التحركات الإماراتية زادت الأيام الأخيرة بإقالة بن عديو بعد انذار الأخير للإمارات وإعطائها مهلة شهرين لإخلاء منشأة بلحاف الغازية من اجل استئناف تصدير الغاز لرفد الاقتصاد ودعم العملة المحلية.

 

وقاد ابن الوزير، الذي عاد مؤخرا من أبوظبي  إحتجاجات مدعومة من الامارات للمطالبة برحيل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

 

ومطلع ديسمبر الجاري أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي السبت، بعملية البناء والانجازات التنموية التي تشهدها محافظة شبوة كما وصفها بالنموذج للمحافظة الأمنة المستقرة التواقة لبناء الإنسان وتجاوز التحديات.

 

واعتبر هادي النجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، كانت نتاج جهود كبيرة لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وتكاتف أبناء المحافظة.


التعليقات