بريطانيا: وقف هجوم الحوثيين على مأرب بداية لحل الأزمة اليمنية
- متابعات الأحد, 26 ديسمبر, 2021 - 01:54 مساءً
بريطانيا: وقف هجوم الحوثيين على مأرب بداية لحل الأزمة اليمنية

[ ريتشارد سفير بريطانيا لدى اليمن ]

قال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، الأحد، إن التصعيد الحوثي، لا سيَّما في الحديدة، وتعز، ومأرب، والاعتداءات المتزايدة التي تستهدف المملكة العربية السعودية تُعد سلوكًا غير مقبول، وتهدد بمفاقمة معاناة اليمنيين الذين عانوا وطأة تردي الأوضاع على الأصعدة كافة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي.

 

وشدد السفير في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "البلاد" السعودية،  "على أن الخطوة الأولى في هذه المرحلة نحو سُبل الحل هي وقف الحوثيين للهجوم على مأرب وعدم استهداف المملكة، والاستعداد للدخول في محادثات جادة تفضي إلى تسوية سياسية".

 

ولفت أوبنهايم الانتباه إلى توافق موقف المجتمع الدولي بشأن أهمية وقف الحرب في اليمن، مؤكدًا أن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لها نفس الآراء في العديد من جوانب الملف اليمني، وأهمها دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحراز تقدم نحو السلام، ورسم طريق للمضي قدمًا من أجل السلام في اليمن، آملا في أن تفضي جهوده -بدعم دولي- لإتاحة الفرصة للأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.

 

وأكَّد السفير البريطاني أن هجوم الحوثيين المستمر يجعل فرص الحوار وإحراز تقدم حقيقي في مبادرة سلام صعبة للغاية في المدى القريب.


التعليقات