كشف أدلة عن تورط خبراء حزب الله اللبناني
التحالف: نمتلك عناصر استخباراتية ونعلم تحركات قيادة الحوثي وأماكن تواجدها ونحذرها للمرة الأخيرة
- متابعة خاصة الأحد, 26 ديسمبر, 2021 - 05:47 مساءً
التحالف: نمتلك عناصر استخباراتية ونعلم تحركات قيادة الحوثي وأماكن تواجدها ونحذرها للمرة الأخيرة

[ خبراء من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني في مراكز تدريب إطلاق الطائرات المسيرة ]

كشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن تواجد خبراء من حزب الله اللبناني لإدارة العملية العسكرية مع خبراء من الحرس الثوري الإيراني في اليمن لإطلاق الصورايخ والطائرات المسيرة تجاه السعودية، كما كشف عن انقسامات داخل صفوف الحوثيين.

 

وعرض المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد تركي المالكي -في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد- تسجيلا مصورا يظهر فيه أحد خبراء حزب الله اللبناني وهو يتحدث مع القيادي الحوثي ابو علي الحاكم عن عمليات عسكرية في اليمن ودعم حزب الله اللبناني للجماعة.

 

ويظهر التسجيل حديث خبير حزب الله اللبناني عن المعركة في سوريا والتي قال إنها على وشك الانتهاء وأن المجاهدين في سوريا سيتوجهون إلى اليمن للقتال في صفوف الحوثيين.

 

 

كما عرض التسجيل الذي بثه التحالف خبراء من حزب الله اللبناني في أحد المراكز قال إنها في مطار صنعاء وهو يقوم بتدريب عناصر حوثيين على كيفية استخدام الطائرات المسيرة وتفخخيها وإطلاقها.

 

وحمل متحدث التحالف حزب الله اللبناني مسؤولية استهداف وقتل المدنيين في السعودية واليمن.

 

وبحسب المالكي فإن عمليات القصف استهدفت مخازن للمسيرات ومراكز تدريب يديرها الحرس الثوري الايراني وخبراء من حزب الله اللبناني في مطار صنعاء، مشيرا إلى التحالف ركز في عملياته على عدم تأثر القدرة التشغيلية لمطار صنعاء.

 

وقال إن حسن ايرلو مندوب طهران لدى الحوثيين في صنعاء والذي أعلنت إيران وفاته مطلع الأسبوع الفائت كان يقود العمليات العسكرية في مأرب.

 

وأضاف "أن الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن، وترتهن الجماعة إلى إملاءات حرس إيران الثوري، وقال "سنقدم أدلة على سيطرة ميليشيا حزب الله المدعوم من إيران على الحوثي".

 

وقال إن النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب، والحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان، وتغذي الفكر الطائفي في اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

 

وتابع "نعلم أن الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل، وجماعة الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا".

 

واستردك إن "التحالف يمتلك عناصر استخباراتية في رأس هرم القيادة العليا للحوثي ونعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي ونحذرهم للمرة الأخيرة". مشيرا إلى ان هناك انقسام وتضارب في المصالح بين تيارات داخل الجماعة".

 

وقال إن "التحالف يمتلك عناصر استخباراتية دخل رأس الهرم لقيادات الحوثي ونعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي ونحذرهم للمرة الأخيرة". مشيرا إلى ان هناك انقسام وتضارب في المصالح بين تيارات داخل الجماعة".

 

واستطرد المالكي "نراقب تحركات قيادات الحوثي على مدار الساعة، ونعلم أماكن تواجدهم ونحذرهم للمرة الأخيرة". مضيفا "نسامح ولا ننسى وإن غضبنا أوجعنا"، حد قوله.

 

وأشار إلى مصرع أكثر من 30 ألف من الحوثيين  منذ مطلع العام الجاري.

 

وأردف "لدينا القدرة للرد على عبث الحوثي ولدينا أيضا نفس طويل، ميليشيا الحوثي فسرت صبرنا الاستراتيجي بطريقة خاطئة".

 

وعن الملاحة البحرية يقول المالكي إن جماعة الحوثي هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغما بحريا و100 زورق تم إطلاقها من جانب الجماعة ودمرها التحالف، و 430 صاروخا باليستيا و851 مسيرة أطلقتها باتجاه السعودية، مؤكدا أنها اتخذت مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية.


 


التعليقات