محافظ تعز يشدد على ضبط التجار المخالفين للأسعار نظرا لتعافي سعر العملة
- متابعة خاصة الإثنين, 27 ديسمبر, 2021 - 05:58 مساءً
محافظ تعز يشدد على ضبط التجار المخالفين للأسعار نظرا لتعافي سعر العملة

دعا محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الاثنين التجار إلى الالتزام بتخفيض الأسعار والتعاون لتخفيف المعاناة على المواطنين والتخلي عن الجشع ومواكبة التحسن الملحوظ للعملة والاصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

 

وشدد شمسان –خلال لقاء جمعه بأعضاء الغرفة التجارية واللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الأسعار- على عدم المغالاة من قبل بعض التجار في زيادة أرباحهم على حساب المعاناة المجتمعية دون مراعاة لمعيشة الناس في أوضاعهم الصعبة الراهنة وذلك بالاستمرار برفع الأسعار والإضراب والابتزاز وعدم اشهار قوائم الاسعار للمواد الاساسية والاستهلاكية من قبل بعض التجار وأصحاب المخابز والالتزام بالأمانة والمسئولية في تجارتهم.

 

 كما شدد المحافظ على اتخاذ الاجراءات القانونية والرادعة ضد المخالفين والجشعين وسحب التراخيص واحالتهم للقضاء.

 

وأشار شمسان الى أن مؤشرات التفاؤل واضحة وكبيرة خلال المرحلة القادمة ، موكدا أن الاقتصاد الوطني يشهد تطورات كبيرة وإصلاحات شاملة أدت إلى تحسن كبير ومتسارع وانخفاض أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية والتي ستنعكس على تحسين الاوضاع في المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز.

 

ولفت إلى أنه سيتم إصلاح وتأهيل الطرقات وتسهيل نقل السلع والبضائع وحل كثير من الاشكالات وتنفيذ التوجيهات فيما يتعلق بكهرباء تعز والمياه واستئناف عمل مكتب شركة النفط بالمحافظة وستسهم عائدات النفط والاصلاحات الاقتصادية والتجارية والادارية دورا كبيرا في تنفيذ المشاريع الخدمية وتمكين السلطة المحلية من ايجاد حلول مستدامة وخصوصا تجاوز كل العراقيل والاضرار الناجمة عن الحرب والحصار التي تسببت بمعاناة شاملة لأبناء المحافظة.

 

من جهتهم تطرق أعضاء الغرفة التجارية في نقاشاتهم الى الاعباء المترتبة على عدم الاستقرار الاقتصادي وصعوبة الطرق وتأمينها والتزامهم بتخفيض الاسعار وتعليق قوائم الاسعار في محلاتهم التجارية واستعدادهم للتعاون للعمل مع السلطة المحلية لما فيه خدمة المواطن.

 

 


التعليقات