وسط غياب أي دور للحكومة..
الحوثيون يستكملون الترتيبات لتجديد تراخيص شركات الإتصالات في اليمن والإنتقال للإصدار الرابع
- متابعة خاصة الإثنين, 27 ديسمبر, 2021 - 11:54 مساءً
الحوثيون يستكملون الترتيبات لتجديد تراخيص شركات الإتصالات في اليمن والإنتقال للإصدار الرابع

[ وزير الإتصالات لدى جماعة الحوثي يزور إدارة شركة سبأفون بصنعاء ]

قالت جماعة الحوثي بأنها تستكمل الترتيبات لتجديد تراخيص شركات الاتصالات العاملة في اليمن والانتقال إلى الإصدار الرابع.

 

جاء ذلك خلال زيارة لوزير الإتصالات وتقنية المعلومات، في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، مسفير النمير، إلى مقر شركتي "سبأفون وواي" حيث شدد على أهمية جاهزية الشركات للانتقال إلى الجيلين الرابع والخامس لمواكبة الجديد في عالم الاتصالات.

 

واطلع النمير خلال زيارته لشركتي "سبأفون" و "واي" على مدى الجاهزية للانتقال إلى الإصدار الرابع من أجيال الاتصالات وفقا لوكالة سبأ الحوثية.

 

وعبر الوزير النمير، عن أمله في توسيع الشركتين لشبكتها والبنية التحتية والاهتمام بالكادر العامل لتحظى بحصة سوقية أعلى، مؤكداً دعم وزارة الاتصالات لخطط الشركتين وتوجهاتهما.

 

وقال خبراء بأن عملية التجديد للتراخيص عمل يفترض أن تقوم به وزارة الإتصالات في الحكومة الشرعية، والتي هي الأخرى تخلت عن دورها لجماعة الحوثي التي تتولى تجديد التراخيص والإستفادة من أهم القطاعات الإيرادية في اليمن.

 

وسيطرت جماعة الحوثي على قطاع الإتصالات في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، بما فيها الواقعة تحت سيطرة الحكومة، وتجني من هذا القطاع أموال بهضة، فضلا عن إستخدامها في الحرب وعملية المراقبة بحسب مختصين، في الوقت الذي تعالت أصوات عدة وخبراء في الإتصالات بضرورة سحب قطاع الإتصالات من سيطرة الحوثيين إلى الحكومة الشرعية.


التعليقات