لقاء موسع للسلطة المحلية بوفد الحكومة في مارب لمناقشة احتياجات المحافظة بعد الحرب
- مأرب - خاص الأحد, 03 أبريل, 2016 - 10:31 مساءً
لقاء موسع للسلطة المحلية بوفد الحكومة في مارب لمناقشة احتياجات المحافظة بعد الحرب

عقد اليوم في مدينة مأرب لقاء موسع جمع وفد الحكومة اليمنية ومحافظ المحافظة بمدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مسؤولي القطاعات الخاصة والحكومية في مأرب.

نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ورئيس وفد الحكومة الى مأرب الاستاذ عبدالعزيز جباري أكد أن هدف الزيارة هو الاطلاع على الاحتياجات التنموية والخدمية لمحافظة مأرب والجوف ومحاولة وضع خطط لتنفيذ مشاريع تلبي تلك الاحتياجات.

وفي اللقاء استعرض المشاركون احتياجات مارب الاساسية المتمثلة في( الكهرباء حيث تشكو المدينة من عدم ربطها بشبكة مارب الغازية للكهرباء وهي التي تغطي اغلب محافظات الجمهورية كما تشكو المحافظة تعسف وابتزاز من شركة اجريكو التي تشغل الكهرباء للمحافظة بمبالغ كبيرة خارجة عن قدرة المحافظة على دفعها ما تسبب بتراكم ديون كبيرة على المحافظة.

وناقش اللقاء الوضع الصحي في المدينة الذي يعاني ضغط شديد بسبب وجود خمسمائة الف نازح في المدينة وخروج خمسة مستشفيات عن الخدمة وسبعة مراكز ووحدات صحية بالاضافة الى عدم وجود الادوية الكافية في المستشفيات الموجودة.

وأقر المجتمعون الرفع بكل الاحتياجات في المحافظة لكل جهة مختصة والنزول مع موفدي الوزارات الى الميدان لمعاينة تلك الاحتياجات.
 


التعليقات