السفير السعودي يبحث مع قيادات إصلاحية أهمية توحيد الجهود واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 28 ديسمبر, 2021 - 07:46 مساءً
السفير السعودي يبحث مع قيادات إصلاحية أهمية توحيد الجهود واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

[ السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر يلتقي قيادات من حزب الاصلاح ]

بحث السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر الثلاثاء، مع قيادات من حزب التجمع اليمني للإصلاح التطورات العسكرية في البلد التي تشهد حربا منذ سبع سنوات.

 

وقال ال جابر في تغريدة بحسابه على تويتر- إنه ناقش مع قيادات من حزب الاصلاح (أحمد القميري وعبدالرزاق الهجري وانصاف مايو) أهمية دعم الجهود السياسية والعسكرية وتوحيد الصف لمواجهة استمرار جماعة الحوثي ورفضها وقف اطلاق النار.

 

وبحسب ال جابر فإنه بحث مع قيادات الاصلاح العمل على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ودعم جهود الحكومة اليمنية لخدمة الشعب اليمني الشقيق وتحقيق أمنه واستقراره، حد زعمه.

 

ويأتي اللقاء بعد ثلاثة أيام من تعيين عوض الوزير -المدعوم إماراتيا- محافظا لشبوة خلفا لمحمد صالح بن عديو -المحسوب على حزب الاصلاح- بضغوط مارستها كلا من الرياض وأبوظبي على خلفية مواقف الأخير الرافضة لتواجد القوات الإماراتية وأدواتها في المحافظة ومطالبته بإخلاء منشأة بلحاف التي حولتها الإمارات إلى ثكنة عسكرية ومنعت استئناف تصدر الغاز منذ خمس سنوات.

 

وأمس الاثنين دخلت ألوية قوات العمالقة الموالية لدولة الإمارات، التي انسحبت من محافظة الحديدة الشهر الماضي، شبوة عقب إعلان تعيين العولقي محافظاً لها، وهي الخطوة التي كان يرفضها المحافظ السابق بن عديو، حيث كان يرفض دخول أي قوات موالية لدولة الإمارات إلى شبوة لعلمه بأن هدفها السيطرة عليها وإخضاعها لنفوذ أبوظبي.


التعليقات