نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفية "باضاوي" وتحمل المحافظ والإستخبارات المسؤولية
- متابعة خاصة السبت, 01 يناير, 2022 - 02:30 صباحاً
نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفية

[ الصحفية هالة باضاوي ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، إعتقال الصحفية "هالة باضاوي" من قبل الإستخبارات العسكرية بمحافظة حضرموت على خلفية كتابتها بمواقع التواصل الإجتماعي.

 

وحملت النقابة في بيان صادر عنها، قيادة الاستخبارات العسكرية ومحافظ حضرموت كامل المسؤولية عن هذه الواقعة وكافة الانتهاكات التي تمارس على الصحفيين في حضرموت من قبل جهاز الإستخبارات.

 

وطالبت النقابة بسرعة إطلاق سراح الزميلة هالة باضاوي، وإعادة مقتنياتها، ومحاسبة من يقف وراء هذا الانتهاك المعادي لحرية الرأي والتعبير.

 

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن استنكارها الشديد لاستمرار الاستخبارات العسكرية في ملاحقة الصحفيين واعتقالهم وتهديدهم على خلفية نشاطهم المهني، داعية الحكومة الشرعية إلى إيقاف هذه الانتهاكات التي تطال الصحفيين في حضرموت بشكل متكرر.

 

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميلة والضغط من أجل الإفراج عنها وتوفير الحماية للصحفيين اليمنيين.

 

كما طالب فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة حضرموت بسرعة الإفراج عن الصحفية "هالة باضاوي"، معتبراً إعتقال امرأة على ذمة منشورات أمر معيب، ومشيراً إلى أن "هناك أجهزة يمكن أن تقدم إليها لو كانت مخطئة أو لديها شيء مخالف وليس جرجرتها إلى عتمة الاحتجاز وتقيد حريتها هكذا الذي لم ولن نتوقعه وغير مقبول أن يحدث" وفق ما نشرته قيادة نقابة الصحفيين بمحافظة حضرموت.


التعليقات