معين وبن زايد يبحثان المستجدات على الساحة اليمنية
- وكالات السبت, 01 يناير, 2022 - 09:51 صباحاً
معين وبن زايد يبحثان المستجدات على الساحة اليمنية

بحث رئيس وزراء اليمن معين عبد الملك، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الجمعة، المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الجانبين "تبادلا النقاش حول عدد من المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية (اليمنية)، وتطابق وجهات النظر إزاء مواجهة وردع التصعيد الحوثي، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض (بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي لعام 2019)".

 

وأكد الجانبان "حرصهما المشترك على دعم جهود الحكومة اليمنية وإسناد عملها من العاصمة المؤقتة عدن، للقيام بواجباتها والتزاماتها في تخفيف معاناة الشعب اليمني".

 

واستعرض عبد الملك وبن زايد، "آليات تنسيق المواقف المشتركة والدور المعول على الاشقاء في دولة الإمارات من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي للعامين 2022 - 2023، للحفاظ على الإجماع الدولي تجاه الأزمة اليمنية".

 

وتطرق عبد الملك، بحسب الوكالة، إلى "تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية (اليمنية)، وما تبذله الحكومة من جهود على مستوى المعركة العسكرية ضد الانقلاب الحوثي والاقتصادية التي تهم معيشة وحياة المواطنين".

 

بدوره أكد بن زايد، "حرص الإمارات على مواصلة دعمها ومساندتها للشعب اليمني الشقيق وبما يسهم في ترسيخ أمن اليمن واستقراره".

 

وجدد "التزام الإمارات بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته إلى التنمية والأمن والسلام".

 

وكان رئيس الوزراء اليمني قد وصل إلى العاصمة أبو ظبي في وقت سابق اليوم، لحضور فعاليات المعرض اليمني في إكسبو 2020 بدبي.

 

وتأتي زيارة رئيس الحكومة معين كأول زيارة له منذ تعيين عوض الوزير محافظا لشبوة خلفا لمحمد صالح بن عديو اثر ضغوط مارستها السعودية والإمارات على خلفية مواقف بن عديو المناهضة للتواجد الإماراتي في شبوة ومطالباته بإخلاء منشأة بلحاف الغازية التي حولتها ابوظبي إلى ثكنة عسكرية لقواتها وأدواتها ومنعت تصدير الغاز منذ خمس سنوات.

 

والاثنين الماضي وصلت قوات ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا إلى شبوة وتسلمها مطار عتق الدولي.


التعليقات