"يمن شباب" تدين اقتحام مكتبها في تعز..
لجنة التحقيق: نقل الصحفي الشوافي إلى مستشفى الروضة نتيجة تعرضه للضرب
- متابعة خاصة الأحد, 02 يناير, 2022 - 06:44 مساءً
لجنة التحقيق: نقل الصحفي الشوافي إلى مستشفى الروضة نتيجة تعرضه للضرب

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان الأحد، نقل الصحفي عبدالرحمن المشوافي إلى مستشفى الروضة، بعد تعرضه للاعتداء من قبل مسلحين مجهولين اقتحموا مقر مكتب قناة يمن شباب الفضائية بمحافظة تعز (جنوب اليمن).


وقالت المتحدثة بإسم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان إشراق المقطري في تغريدة لها على تويتر إن ‏سته أشخاص بينهم ثلاثة مسلحين جمعيهم بلباس مدني، اقتحموا المبنى وطلبوا الشوافي واقتادوه معهم وضربوه.


وأضافت أنهم هددوا أي متدخل بإطلاق الرصاص الحي، بينما وجد الشوافي بعد نصف ساعة من اعتقاله مرمي بإحدى الشوارع حيث تم نقله إلى مشفى الروضة بمدينة تعز.


وفي ذات الموضوع، أدانت قناة يمن شباب الفضائية، اقتحام مسلحين بلباس مدني مكتبها في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
 

وقالت القناة في بلاغ صحفي: "في تمام الساعة الخامسة إلا ربع من عصر اليوم الأحد اقتحم ستة أشخاص بينهم ثلاثة مسلحين بلباس مدني مكتب قناة يمن شباب في تعز وأشهروا السلاح في وجه إدارة وموظفي القناة واعتدوا بالضرب على بعض الموظفين وهددوهم بإطلاق النار عليهم".


ولفت إلى أن المسلحين اعتدوا على الزميل عبدالرحمن الشوافي واختطفوه على متن دراجة نارية إلى مكان مجهول، قبل أن يفرجوا عنه لاحقا.
 

وحملت القناة، أمن تعز مسؤولية الاعتداء على المكتب والموظفين، مطالبة بضبط ومحاسبة الجناة لمنع تكرار هذه الحادثة التي تعد انتهاكا صارخاً ضد الإعلاميين ووسائل الإعلام في اليمن.


التعليقات