ألغام المتمردين بمأرب تخلف 145 قتيل وجريح من المدنيين
- مأرب - أسامة فراج الإثنين, 04 أبريل, 2016 - 08:26 مساءً
ألغام المتمردين بمأرب تخلف 145 قتيل وجريح من المدنيين

كشف تقرير حقوقي بمحافظة مأرب عن مقتل واصابة 145 مواطن معظمهم من النساء والاطفال جراء الالغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي - صالح في مناطق مختلفة بالمحافظة خلال الفترة الماضية قبل طردهم منها.
 
جاء ذلك خلال فعالية تضامنية مع ضحايا الألغام نظمتها الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ومكتب الصحة وحقوق الانسان بالمحافظة بمناسبة اليوم العالمي للألغام ،

وبين التقرير أن ما يقرب من خمسين مواطنا لقوا حتفهم فيما البقية مصابين بعاهات مختلفة .
 
وأوضح التقرير بأن جريمة استخدام الالغام من قبل ميليشيات الحوثي - صالح قامت بزراعتها في اوساط المدنيين من طرقات ومزارع ومحلات سكنية ، معتبرا ذلك جريمة دولية يعاقب عليها مرتكبيها دوليا ومحليا .
 
إلى ذلك  أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح  خلال الفعالية بأن السلطة المحلية ستولي جل اهتمامها بالجرحى والمصابين نتيجة الألغام ، واصفا هذه الجرائم المرتكبة بحق الأبرياء "بأكبر دليل على فكر الميليشيات ومشاريع الموت الذي تحملها".

فيما حمل كل من مدير عام حقوق الانسان الأستاذ عبدربه جديع، ومدير عام الصحة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشدادي، ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي، ميليشيات المتمردين نتائج ما ارتكبته بحق المدنيين ، مطالبين بمحاكمتهم وفقا للقوانين الدولية والمحلية.

تخلل الفعالية معرضا مصورا للألغام التي استخدمتها الميليشيات ونماذج من ضحاياها عكس في مجمله حجم الكارثة الانسانية التي تعرض لها أبناء مأرب ومختلف المحافظات بالجمهورية التي ارتكبت فيها نفس الجرائم من الانقلابيين.
 


التعليقات