الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالأفراج الفوري عن السفينة الإماراتية
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 يناير, 2022 - 09:26 مساءً
الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالأفراج الفوري عن السفينة الإماراتية

[ السفينة الإماراتية "روابي" التي احتجزها الحوثيون تحمل على متنها اسلحة ومعدات عسكرية ]

طالب الاتحاد الأوروبي الأربعاء، جماعة الحوثي بالأفراج الفوري عن سفينة شحن تجارية تحمل علم دولة الإمارات احتجزتها الجماعة قبالة سواحل الحديدة الإثنين الماضي.

 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي -في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بفيسبوك- إن احتجاز السفينة الإماراتية روابي من قبل الحوثيين قبالة ساحل الحديدة أمر يبعث على القلق البالغ، مطالبة بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها، بينما دعت إلى ضبط النفس لتلافي المزيد من التوترات.

 

وأضافت أن احتجاز السفينة يزيد من مخاطر التصعيد بشكل أكبر ويقوض الجهود الجارية لإنهاء الاقتتال وللحل السياسي للأزمة.

 

 

إن احتجاز السفينة الإماراتية روابي من قبل أنصار الله قبالة ساحل الحديدة أمر يبعث على القلق البالغ. يزيد ذلك من مخاطر...

Posted by ‎European Union in Yemen بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن‎ on Wednesday, January 5, 2022

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، دعت الحوثيين إلى الأفراج الفوري عن السفينة وطاقمها سالمين ووقف كل أعمال العنف التي تعيق العملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وأمس الثلاثاء، هددت قوات التحالف بقيادة السعودية، جماعة الحوثيين في حالة عدم إخلاء سبيل السفينة الإماراتية "روابي" سيجعل الموانئ الخاضعة لسيطرتهم أهداف عسكرية مشروعة.

 

والإثنين الماضي، عرضت الجماعة مشاهد للسفينة الإماراتية المحتجزة لديهم، متضمنة فيها عربات نقل الجنود وذخائر وبنادق كلاشينكوف، واجهزة ومدرعات عسكرية مكتوب عليها القوات البرية السعودية.

 

كما يظهر في المشاهد وزوارق حربية ومخازن للأسلحة وملابس عسكرية متكاملة، فضلا عن ناقلات للوقود والامداد العسكري، فيما يقودها طاقم من مختلف الجنسيات.


التعليقات