فرنسا تحث الأطراف إلى التوصل لحل يسمح بالإفراج عن سفينة محتجزة لدى الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 يناير, 2022 - 10:45 مساءً
فرنسا تحث الأطراف إلى التوصل لحل يسمح بالإفراج عن سفينة محتجزة لدى الحوثيين

[ السفينة الإماراتية "روابي" التي احتجزها الحوثيون تحمل على متنها اسلحة ومعدات عسكرية ]

حثت الحكومة الفرنسية الأربعاء، جميع الأطراف المعنية إلى التوصل لحل يسمح بالإفراج عن السفينة الإماراتية التي احتجزتها جماعة الحوثي الإثنين الماضي قبالة ساحل الحديدة غربي اليمن.


وقالت السفارة الفرنسية لليمن في تغريدة لها على تويتر، ‏‏إن احتجاز الحوثيين لبارجة إماراتية في عرض بحر، تطوّرٌ مقلق يؤدي إلى التصعيد، داعية جميع الأطراف المعنية إلى التوصل إلى حل يسمح بالإفراج عنها وعن طاقمها.


وأضافت أنها تذكّر بالتزامها بحرية الملاحة وبأمن المنطقة واستقرارها، مطالبة الحوثيين وجميع أطراف النزاع بالإلتزام فورًا وبطريقة بناءة بعملية سياسية للخروج من هذه الأزمة المستمرة في البلد منذ سنوات.


وأكدت باريس أنها تعمل بإستمرار للوقف المباشر للأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد واستئناف المحادثات للوصول إلى اتفاق سياسي شامل وكامل برعاية الأمم المتحدة.


وأمس الثلاثاء، هددت قوات التحالف بقيادة السعودية، جماعة الحوثي في حالة عدم إخلاء سبيل السفينة الإماراتية "روابي" سيجعل الموانئ الخاضعة لسيطرتهم أهداف عسكرية مشروعة.


والإثنين الماضي، عرضت الجماعة مشاهد للسفينة الإماراتية المحتجزة لديهم، متضمنة فيها عربات نقل الجنود وذخائر وبنادق كلاشينكوف، واجهزة ومدرعات عسكرية مكتوب عليها القوات البرية السعودية.


كما يظهر في المشاهد وزوارق حربية ومخازن للأسلحة وملابس عسكرية متكاملة، فضلا عن ناقلات للوقود والامداد العسكري، فيما يقودها طاقم من مختلف الجنسيات.


التعليقات