بعد إعلانه حالة الطوارئ.. المحافظ البحسني يؤكد أن الحوثيين "خطر" يهدد حضرموت والوقت ليست للمظاهرات
- متابعة خاصة الخميس, 06 يناير, 2022 - 12:46 صباحاً
بعد إعلانه حالة الطوارئ.. المحافظ البحسني يؤكد أن الحوثيين

أكد اللواء الركن فرج البحسني أن محافظة حضرموت أمام خطر يهددها من قبل جماعة الحوثي والتي تتقدم ميدانيا في مأرب المحاذية لمحافظة حضرموت.

 

ومساء الثلاثاء، أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة جماعة الحوثي.

 

وقال محافظ حضرموت اللواء البحسني أن جماعة الحوثي تتقدم من جهة الشمال بإتجاه حضرموت، مشيراً إلى أنه "إذا سقطت مأرب فإن جماعة الحوثي ستتجه نحو الوادي، نظرًا للتقدم الملحوظ الذي حققه الجيش الوطني وألوية العمالقة في جبهات شبوة وتحريرها من الحوثيين" حد قوله.

 

وأوضح البحسني خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، أوضح أن "حضرموت عصية على جماعة الحوثي ولن نسمح لها بالدخول إليها مهما كلّف الأمر، وأن المشروع الحوثي الإيراني سيكسر في حضرموت".

 

وحذّر اللواء البحسني من "مخاطر الحوثيين على تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، والعادات والتقاليد، والتقييد والتغيير لكافة السياسات، مؤكدًا بأنه لن يتم السماح للحوثي بالتمدد، وأن تكاتف القوات في المحافظات المحررة ومساندتها لبعضها البعض ستحقق انتصارًا على الحوثيين".

 

وأشار المحافظ البحسني إلى جاهزية حضرموت بكل طاقاتها وقدراتها، من خلال التحضير المسبق لمثل هذه الأحداث، والنزول إلى المعسكرات للإطلاع على جاهزيتها وتلبية احتياجاتها الضرورية، ورفدها بالأفراد والعتاد.

 

وتحدث عن تنسيق وتعاون سيتم مستقبلا مع الجبهات الأخرى لتقديم الدعم والمساندة والمعلومات الاستخباراتية، ونوّه بالإجراءات العسكرية السرية التي يجري تنفيذها استعدادًا لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت، والتصدي لها بحزم.

 

مصادر حضرت المؤتمر الصحفي قالت بأن اللواء البحسني أكد بأنه "لا مجال الآن للناس ان تتحدث عن أي مطالب أو أي تظاهرات أو أي إعتصامات ـ في إشارة منه للإعتصامات والتظاهرات الحضرمية التي ترفع مطالب حقوق أبناء المحافظة منذ أسابيع ـ ولقد أعلنا حالة الطوارئ للناس اللي عادهم يفكرون انهم سيظلوا في الميادين ويطالبون بمطالب وحقوق".

 

وبحسب المصادر فإن البحسني أفاد بأن "كل المطالب التي يجري المطالبة بها من أجل حضرموت ونتحدث عنها قبل يومين "ستتحقق" جميعها لحضرموت بعد ان يتم الانتصار على الحوثي".

 

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي أنه تم إعداد خطة أمنية محورية لحضرموت كافة، وسيتم تنفيذها خلال الساعات القادمة، مؤكدًا أن المحافظة مثل ما تميزت بسلمها واستقرار أمنها، ستتميز في الحرب وستحقق النصر بإذن الله، داعيًا إلى ضرورة التماسك وتوحيد الصف الحضرمي.

 

ويأتي إعلان حالة الطوارئ في المحافظة من قبل المحافظ، في ظل زخم شعبي رافض لتحذيرات محافظ حضرموت برفع الاعتصام بمنطقة العيون القريبة من ميناء الضبة النفطي.


التعليقات