محافظ شبوة يؤكد وصول طائرة تابعة للتحالف إلى مطار عتق بعد سنوات من التوقف
- متابعة خاصة السبت, 08 يناير, 2022 - 09:31 مساءً
محافظ شبوة يؤكد وصول طائرة تابعة للتحالف إلى مطار عتق بعد سنوات من التوقف

[ طارة إماراتية تهبط في مطار عتق ]

أكد محافظ شبوة عوض الوزير السبت، وصول أول طائرة تابعة للتحالف بقيادة السعودية إلى مطار عتق الدولي، بعد نحو سبع سنوات على توقف الرحلات الملاحية إلى المطار، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقال "الوزير" إن استقبال المطار للطائرة يؤكد "جاهزيته لاستقبال كافة الرحلات التجارية، في أعقاب استكمال العمل بإعادة تأهيل منظومة خدماته الأرضية والملاحية"، مطالبا السعودية والإمارات لدعم إعادة تشغيل المطار في أقرب ممكن.

 

وبدوره، أشار مدير المطار سالم حامد إلى أن الطائرة تحمل شحنة أدوية ومعدات طبية للمستشفى الميداني والجراحي التابع للهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عتق.

 

وكانت مصادر ملاحية لـ "الموقع بوست"، أكدت سماح التحالف لطائرة إماراتية بالهبوط في مطار عتق، فيما يمنع طائرة الخطوط الجوية اليمنية من الهبوط منذ سنوات.

 

وبحسب المصادر فإن الطائرة تابعة لشركة ماكسمس الإماراتية للشحن الجوي  نقلت أسلحة ومعدات لأدواتها في شبوة.

 

ويأتي هبوط الطائرة الإماراتية في مطار عتق بعد أيام من تعيين عوض الوزير العولقي محافظا لشبوة خلفا لمحمد صالح بن عديو بضغوط مارستها السعودية والإمارات على الرئاسة اليمنية على خلفية مواقف بن عديو الرافضة للتواجد الإماراتي في شبوة ومطالبته بإخلاء منشأة بلحاف الغازية التي حولتها الإمارات إلى ثكنة عسكرية لقواتها ومنعت الحكومة من استئناف تصدير الغاز لدعم الاقتصاد اليمني.

 

وعقب إقالة بن عديو تم تسليم مطار عتق لقوات موالية للإمارات وأخرى تابعة للتحالف.


التعليقات