وفاة الأديب "محمد ناجي أحمد" بعد أيام من إصابته بحادث مروري
- متابعة خاصة السبت, 08 يناير, 2022 - 09:58 مساءً
وفاة الأديب

توفي الأديب والباحث اليمني محمد ناجي أحمد، مساء السبت، بالعاصمة اليمنية صنعاء، إثر إصابته بحادث مروري مروع.

 

وأكدت مصادر متطابقة وفاة الأديب "محمد ناجي" بعد نقله من أحد مستشفيات تعز، إلى العاصمة صنعاء، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة الحادث الذي أصيب فيه أواخر ديسمبر 2021، في مدينة تعز، وذلك خلال زيارته إلى منزله في الحوبان بعد سنوات من النزوح في صنعاء.

 

وبحسب المصادر فإن الأديب والباحث محمد ناجي، تعرض لحادث صدم بدراجة نارية، نقل على اثره إلى مستشفى الرفاعي بالحوبان، ليدخل العناية المركزة في حالة غيبوبة أفضت إلى وفاته مساء اليوم السبت.

 

وبدأ "محمد ناجي" النشر لكتاباته النقدية مع  رفع علم الوحدة عام ،1990 حيث عمل مراسلا لصحيفة الوحدوي آنذاك  ثم عضواً في اللجنة الثقافية لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

 

الناقد محمد ناجي احمد من مواليد 26/يوليو  1967 حارة القاهرة تعز، ويعد من ابرز النجوم الفكرية والنقدية التي لمع اسمه في الساحة الثقافية بفكره المتقدم ووعيه الموسوعي بالأيدلوجيات والتاريخ والأدب، مما جعل منه احد المؤثرين في الوسط الادبي والثقافي في اليمن صدر له العديد من المؤلفات أهمها  الهويات الطاردة، المذكرات السياسية في اليمن، والذاكرة الوطنية والحزبية، السرد في اليمن، من سلطة المجاز إلى غواية التفاصيل.

 

وأفنى الأديب "ناجي" جل عمره مناضلا في صفوف الحركة الطلابية واديبا وناقدا وكاتبا سياسيا ثم معلما تربويا ومفكرا.

 

وأثرى الأديب "محمد ناجي" المكتبة بالعديد من المؤلفات الادبية والنقدية والفكرية فضلا عن كتاباته للمجلات والصحف في مجالات النقد الادبي والفكر السياسي.


التعليقات