حملت الحوثيين المسؤولية..
أسرة "محمد ناجي أحمد": هروب الجاني يجعلنا نرجح أن الحادثة عملية اغتيال مكتملة الأركان
- تعز - خاص الإثنين, 10 يناير, 2022 - 03:32 مساءً
أسرة

[ الراحل محمد ناجي أحمد ]

حملت أسرة الكاتب والناقد اليمني الراحل محمد ناجي أحمد جماعة الحوثي مسؤولية الواقعة التي أدت إلى وفاة والدهم اثر حادث مروري بدراجة نارية في تعز أواخر ديسمبر/ كانون أول الماضي.

 

وقالت الأسرة في بيان لها إن هروب الجاني سائق الدراجة النارية يجعلنا نرجح أن الحادثة عملية اغتيال مكتملة الأركان.

 

وتوفي السبت الماضي الناقد اليمني اثر مضاعفات ألم الحادث المروري بالدراجة النارية

 

وتوفي الأديب والباحث اليمني محمد ناجي أحمد، مساء السبت، بالعاصمة صنعاء، إثر إصابته بحادث مروري مروع شرقي تعز بدراجة نارية، حيث كان في زيارة إلى منزله الذي نزح منه بداية الحرب إلى صنعاء.

 

وطالبت أسرة المرحوم جماعة الحوثي والسلطة المحلية في محافظة تعز بخصوص بالقبض على صاحب الدراجة النارية في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي.

 

وأكدت أن هروب الجاني بعد أن داس بعجلات دراجته النارية على جمجمة المرحوم محمد ناجي أحمد قد فتح أبواب الإحتمالات المتعددة ورجح لدى أسرته أن العملية اغتيال مكتملة الأركان.

 

الناقد محمد ناجي أحمد من مواليد 26/يوليو  1967 حارة القاهرة تعز، ويعد من أبرز النجوم الفكرية والنقدية التي لمع اسمه في الساحة الثقافية بفكره المتقدم ووعيه الموسوعي بالأيدلوجيات والتاريخ والأدب، مما جعل منه احد المؤثرين في الوسط الادبي والثقافي في اليمن صدر له العديد من المؤلفات أهمها  الهويات الطاردة، المذكرات السياسية في اليمن، والذاكرة الوطنية والحزبية، السرد في اليمن، من سلطة المجاز إلى غواية التفاصيل.

 

وأفنى الأديب "ناجي" جل عمره مناضلا في صفوف الحركة الطلابية واديبا وناقدا وكاتبا سياسيا ثم معلما تربويا ومفكرا.

 

وأثرى الأديب "محمد ناجي" المكتبة بالعديد من المؤلفات الادبية والنقدية والفكرية فضلا عن كتاباته للمجلات والصحف في مجالات النقد الادبي والفكر السياسي.


التعليقات