صُحف سعودية: توافق المكونات اليمنية للتخلص من مشروع إيران وراء تقهقر الحوثيين في الجبهات
- متابعات الإثنين, 10 يناير, 2022 - 04:17 مساءً
صُحف سعودية: توافق المكونات اليمنية للتخلص من مشروع إيران وراء تقهقر الحوثيين في الجبهات

[ افراد من الجيش الوطني في بيحان شبوة ]

قالت صحف سعودية إن تقهقر جماعة الحوثي في اليمن يعود للتوافق بين المكونات اليمنية على التخلص من المشروع الإيراني في البلاد.

 

وذكرت صحيفتي "الرياض وعكاظ" في افتتاحيتهما لعددي اليوم الاثنين أن تقهقر المليشيات وتراجعها واختفاء قياداتها، التي أدركت أن المرحلة الحالية شهدت نوعاً من التوافق بين مختلف المكونات اليمنية، التي ترى ضرورة تخليص اليمن من المشروع الإيراني.

 

وقالت صحيفة الرياض في افتتاحيتها اليوم الإثنين تحت عنوان "صلف إيراني" - إن النظام الإيراني يصر على تكريس حضوره كمُهدّد للأمن الإقليمي عبر توظيف أذرعه لتنفيذ أجندته وأيديولوجيته العنفية.

 

وأكدت أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة ضد إيران بما يضمن ردع تجاوزاتها ويحقق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وأفادت بأن النظام الإيراني المارق لم يظهر أي حسن نية أو سلوكاً يجعل من تغيير النظرة إزاءه مقبولة، ومن يصم أذنيه ويغلق عينيه عن هذا الصلف والعنجهية الإيرانية فهو شريك لا محالة".

 

 بدروها قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها إن السعودية تؤازر الحكومة الشرعية اليمنية في مواجهة جماعة الحوثي بدعم الجيش في مختلف الجبهات، ما أسهم في تحقيق الانتصارات النوعية في جبهات مأرب وشبوة والساحل الغربي".

 

وبحسب عكاظ فإن  "تقهقر الحوثيون وتراجعهم واختفاء قياداتهم، الذين أدركوا أن المرحلة الحالية شهدت نوعاً من التوافق بين مختلف المكونات اليمنية، التي ترى ضرورة تخليص اليمن من المشروع الإيراني، وهو ما يجب أن يستمر لتحرير المزيد من المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين، حد قولها.

 

 


التعليقات