رويترز: اليمن يعتزم رفع إنتاج الغاز والبترول بحلول نهاية الشهر الجاري
- متابعة خاصة الجمعة, 14 يناير, 2022 - 06:15 مساءً
رويترز: اليمن يعتزم رفع إنتاج الغاز والبترول بحلول نهاية الشهر الجاري

أكدت وكالة رويترز أمس الخميس، أن شركة صافر لعمليات استكشاف وانتاج النفط تعتزم رفع إنتاجها من الغاز والبترول المحسن (سي5) بحلول نهاية الشهر الجاري.


ونقلت الوكالة عن المهندس عبد السلام العطير مدير قطاع الإنتاج والعمليات في الشركة الواقعة بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن قوله إن الشركة تخطط لزيادة الإنتاج عبر ضخ 40 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي الذي يحتوي على كميات من الغاز المنزلي ابتداء من نهاية يناير كانون الثاني الحالي.


وأضاف أن الشركة تعمل على زيادة ذلك من حقل الشورى التابع لها على أن ترسله إلى وحدة المعالجة المركزية بالشركة لرفع إنتاج الغاز المنزلي إلى 23 ألف برميل يوميا من 21500 برميل يوميا حاليا، بينما ستعمل على نقل الكمية نفسها من الغاز الجاف من حقل أسعد الكامل إلى حقل الشورى لحقنه بالغاز والحفاظ عليه مضغوطا وحمايته من النضوب.


وأشار إلى أن شركته تسعى إلى تلبية حاجة السوق من الغاز المنزلي حيث تمتلك أربعة مصانع غاز يستطيع كل مصنع معالجة 400 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا بحيث يتم استخراج منه الغاز المنزلي وكذلك سي فايف يخلط مع الخام المصدر أو يخلط مع بترول 95 وينتج بترول محسن عالي الجودة".


وكانت شركة صافر، استأنفت في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني عمليات ضخ البنزين بطاقة إنتاجية 25 ألف برميل يوميا، منها 10 آلاف لمصافي مأرب و 15 ألفا تصدر عبر ميناء النشيمة بمحافظة شبوة.


التعليقات