مأرب تحتفي بتوديع الدفعة العاشرة من الجرحى لتلقي العلاج في المركز العربي بعمان
- متابعة خاصة السبت, 15 يناير, 2022 - 09:32 مساءً
مأرب تحتفي بتوديع الدفعة العاشرة من الجرحى لتلقي العلاج في المركز العربي بعمان

أقيم اليوم في مدينة مأرب حفل توديع واستقبال الجرحى الذين يتلقون العلاج في المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان.


وفي حفل توديع الدفعة العاشرة لخمسين جريحا من مبتوري الأطراف أشاد ممثل المركز العربي للأطراف الصناعية داوود علوة" بدور قائد المقاومة الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي لم يتوان لحظة واحدة في خدمة الجرحى عبر مؤسسته لإعادة تأهيلهم حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم، ومواصلة طموحاتهم وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل بعد أن فقدوا أجزاء من أجسادهم.


وأشار علوه: أن 600 جريحاً من مبتوري الأطراف من الجرحى بينهم أطفال ونساء، خضعوا للتأهيل وتركيب أطراف صناعية في ذات المركز.


وفي كلمته ثمن نائب رئيس هيئة التدريب بوزارة الدفاع- اللواء الركن أحمد العابسي، عظمة التضحيات التي قدمها الجرحى.


 وأكد على ضرورة بذل كافة مؤسسات الدولة جهودها للاعتناء بالجرحى ازاء ما بذلوه وضحوا بأجزاء من اجسادهم في سبيل كرامة الجميع.


مضيفا:" ونحن في وزارة الدفاع لن نألو جهداً في سبيل تقديم الرعاية لهم" شاكراً بذات الوقت مؤسسة حمود المخلافي والأشقاء في سلطنة عمان على مايقدموه للجرحى من علاج وتأهيل.


وأكد مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب- الدكتور عبد العزيز الشدادي في كلمة السلطة المحلية على ضرورة الاهتمام بشريحة الجرحى وإعطائهم الأولوية بالرعاية والعلاج.


 وفي حين ثمن الدور الذي تقوم به مؤسسة حمود سعيد المخلافي والمركز العربي للأطراف بسلطنة عمان الجهود المبذولة في تقديم العلاج للجرحى"، قدم اعتذاره للجرحى عن أي تقصير معهم.


وفي كلمة الجرحى ألقاها الجريح حذيفة الخدري دعا الجهات المختصة لإيلاء الجرحى الاهتمام ليكونوا عوناً وسنداً للشرعية. 


 وشهد الحفل الذي حضره مدير دائرة الخدمات الطبية العميد الركن داوود يحيى داوود، ومدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ريمة علي الوريش، وعدداً من الجرحى والعشرات من أبناء الشهداء، مقطوعات إنشادية ابتهاجاً بالجرحى وأبناء الشهداء.


التعليقات