مستشار الرئاسة يتهم ضمنيا الحكومة برفضها التنسيق لدفن "عبدالعالم" في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 15 يناير, 2022 - 11:20 مساءً
مستشار الرئاسة يتهم ضمنيا الحكومة برفضها التنسيق لدفن

[ القائد العسكري عبدالله عبدالعالم ]

اتهم مستشار الرئاسة اليمنية عبدالملك المخلافي السبت، الحكومة اليمنية ضمنيا بتماهي مع  عدم اصدار بيان نعي أو تنسيق مراسيم نقل قائد قوات المظلات عبدالله عبدالعالم الذي قضى أمس الجمعة بالقاهرة إلى بلده لدفنه فيها بعد نحو أكثر من أربعة عقود على منفاه الإجباري.

 

وقال "المخلافي" في منشور له على الفيسبوك إنه "كتب بعد ما تم التواصل من عديدين مع رئاسة الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في الدولة والسلطة المحلية لترتيب دفنه في وطنه".

 

وأضاف أن الدولة تخلت على رجل كان قائدا كبيرا فيها وشارك في معارك الدفاع عن الجمهورية، بينما بخلت أن تكرمه ميتا حتى ببيان وبرقية عزاء كأحد رجال الدولة وأبناء الوطن، بعد تركه حيًا.

 

وأشار إلى أن هذا البلد لن يتعافَ من أحقاد يحملها من يتولون المسؤولية ويورثونها لمن يليهم، فيما يحتاج الوطن إلى التسامح وإغلاق حقيقي وكامل لا انتقائي لملفات الماضي.

 

وأكد أن الوقت سيأتي للكشف عن كل ما حدث عل  مدى عقود و المحاولات المبذولة لحل هذه المشكلة التي اصطدمت بالأحقاد على الرجل وما يمثله من انتماءات واعتبارات، وارتباطه بالشهيد الحمدي، بما في ذلك لعب رأس النظام السابق دوره في تأجيج هذه القضية وتحريض أبناء مشايخ الحجرية.

 

وأمس الجمعة، توفي القائد العسكري اليمني المخضرم الرائد عبدالله عبدالعالم في العاصمة المصرية القاهرة، بعد أربعة عقود على الخروج الإجباري من البلد في أعقاب اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي وتدمير قوات المظلات وفشل استمرار الحركة التصحيحية.


التعليقات