الحوثيون يكشفون تفاصيل جريمة قتل شاب لوالدته وشقيقته وعدداً من أفراد أسرته بصنعاء
- متابعة خاصة الأحد, 16 يناير, 2022 - 03:43 صباحاً
الحوثيون يكشفون تفاصيل جريمة قتل شاب لوالدته وشقيقته وعدداً من أفراد أسرته بصنعاء

كشفت جماعة الحوثي، تفاصيل جريمة قتل مروعة، شهدتها منطقة "الحصبة" بالعاصمة اليمنية صنعاء، مساء الجمعة.

 

وقال عبدالخالق العجري المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دولياً، إن المدعو عبدالوهاب يحيى صالح علي القايفي 37 عاما، ارتكب جريمة قتل بحق عدد من أفراد أسرته في أمانة العاصمة صنعاء.

 

وأقدم "القائفي" علة إطلاق النار من سلاح آلي، على والدته المجني عليها "شوذية صالح مقبل الحجيلي"  65 عاما، وأصيبت بطلقة نارية في الرأس أدت إلى وفاتها، كما أصيبت المجني عليها نزيهة يحيى صالح علي القايفي -32 عاما-، بطلقة نارية في البطن توفت على إثرها بحسب العجري.

 

كما أقدم الجاني على إطلاق النار صوب أخيه عصام يحيى صالح علي القايفي 40عاما، وأصابه بطلقة نارية في الضلع أسعف على إثرها، وأعتدى على شقيقته الأخرى صفاء يحيى صالح علي القايفي -35 عاما-، وتلقت طعنة من سلاح أبيض "خنجر"، في الوجه، وطعنة في البطن.

 

وتبادل الجاني إطلاق الرصاص مع الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين، وأصيب بطلقة نارية، وأسعف على إثرها للمستشفى ولا يزال تحت مراقبة وحماية تلك الأجهزة.

 

وأضحت الجماعة، أن الاستدلالات الأولية تشير إلى أن أسباب الجريمة، تعود إلى خلافات أسرية بين المتهم وأفراد أسرته.

 

وزادت خلال السنوات الأخيرة، جرائم العنف الأسري والتي عادة ما يذهب ضحاياها المقربون خصوصا النساء والأطفال، بشكل وحشي ومتصاعد، وسط انتشار السلاح وتفشي المخدرات وزيادة الجريمة وغياب الأمن وتوسع حدة الفقر والإصابة بالحالات النفسية التي تقود لكوارث وجرائم بمختلف المحافظات اليمنية.


التعليقات