مقتل امرأة على يد مليشيا الانتقالي بإحدى نقاط التفتيش التابعة لها في لحج
- لحج - خاص الأحد, 16 يناير, 2022 - 05:40 مساءً
مقتل امرأة على يد مليشيا الانتقالي بإحدى نقاط التفتيش التابعة لها في لحج

[ السنباني قضى برصاص مليشيا الانتقالي في لحج ]

أقدمت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا اليوم الأحد، على قتل امرأة في احد نقاطها الأمنية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

 

وقالت المحامية هدى الصراري -رئيسة منظمة دفاع للحقوق والحريات في منشور بصفحتها على فيسبوك- إن أحد أفراد نقطة التفتيش الواقعة أعلى نقيل اللصم شمال مديرية ردفان وسط محافظة لحج والتابعة للواء الخامس دعم واسناد (الحزام الأمني) التابع للانتقالي أقدم على قتل المواطنة هيام علي عوض (29 عاما).

 

وذكرت أن أحد عناصر الانتقالي أطلق النار على باص نوع تويوتا وفيه عوائل ونساء وأطفال، مما أدى إلى إصابة المواطنة هيام بطلق ناري في الرأس وأدراها قتيلة في الحال.

 

ولفتت إلى أن تلك المرأة كانت على متن الباص برفقة زوجها واثنان من أولادها وبعض المقربين لها أثناء عودتهم من مديرية يافع باتجاه العاصمة المؤقتة عدن بعد حضورهم عرس أحد الأقارب في منطقة يافع .

 

وطالبت المحامية الصراري من الجهات المختصة تقديم الجاني لسلطات انفاذ القانون وعقابه على الجريمة التي ارتكبها بحق الضحية هيام.

 

يذكر أن هذه النقاط التابعة للواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار علي النوبي والتابعة للمجلس الانتقالي في لحج سبق وأن ارتكبت العديد من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان منذ انتشاره في المنطقة في العام 2017، بينها مقتل أحد موظفي الصليب الأحمر الحرازي والشاب اليمني العائد من أمريكا عبدالملك السنباني، إلى جانب العديد من النهب والتقطعات للمسافرين وابتزازهم.

 


التعليقات