دعا السعودية لترك المحافظة وشأنها..
الشيخ الحريزي يؤكد جاهزيتهم للدفاع عن المهرة من فوضى مليشيا الإنتقالي
- متابعة خاصة الأحد, 16 يناير, 2022 - 11:28 مساءً
الشيخ الحريزي يؤكد جاهزيتهم للدفاع عن المهرة من فوضى مليشيا الإنتقالي

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي جاهزية أبناء المحافظة للدفاع عنها وحمايتها من غزو مليشيا الإنتقالي.

 

جاء ذلك خلال إجتماع للجنة الاعتصام السلمي في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة مع القيادات الميدانية والمندوبين والهيئة الاستشارية وقيادة الاعتصام في مديريات المحافظة.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات المتعلقة بالوضع العام في المحافظة سياسيا وعسكريا واقتصاديا، وسط دعوات لكافة أبناء محافظة المهرة للاصطفاف لمواجهة مساعٍ لمليشيا الانتقالي في السيطرة على المحافظة.

 

وأوضح الشيخ الحريزي أن إعلان مليشيا الانتقالي يكشف حقيقة نواياهم السيئة تجاه أبناء المهرة وساكنيها من أبناء اليمن، وخطابات الانتقالي واضحة للعيان, من خلال مطالبتهم باستقدام ميلشيات من الضالع والمحافظات الجنوبية الأخرى.

 

وحذر الحريزي المجلس الانتقالي من جلب قوات وميلشيات من خارج المحافظة, مؤكداً أن أبناء المهرة جاهزون لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تحاك ضد المحافظة.

 

وأشار الحريزي إلى أن "مليشيا الإنتقالي قلة في المهرة ولا يوجد لهم أي تأثير يذكر, غير محاولات بائسة سيجرون معها اذيال الهزيمة والانسحاب، فيما لدينا قوة مدربة ومجهزة بكافة الإمكانيات, ونحن مستعدون لأي طارئ إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومتى ما استدعى ذلك وفي الوقت المحدد".

 

وأشار الشيخ الحريزي إن أهداف الاحتلال واضحة في محاولة جر أبنائها إلى الاقتتال. مضيفا أن السعودية بمالها تحاول ايقاع المهرة في الفوضى من خلال أدواتها المعروفة لدينا وللعالم.

 

ودعا الحريزي، السعودية إلى ترك المهرة وشأنها لتعيش بسلام وأمان كما هي عليه دائما في احتضانها وتعايشها السلمي مع كافة أبناء اليمن دون تفرقة، مؤكدا أن أبناء المحافظة لن يرضخوا لمخططات قوى الاحتلال ولن يسمحوا بتمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد.

 

وجدد رئيس لجنة الإعتصام، المطالبة برحيل كافة القوات الأجنبية من المحافظة وبدون شرط أو قيد، مشيراً إلى استمرارهم ومضيهم في النضال ضد تواجد القوات الأجنبية بالمحافظة حتى رحيلها.

 

وبين الشيخ الحريزي أنهم "تلقوا تهديدات من قبل قوات المحتل السعودي بقصف واستهداف معسكرات الأحرار في المهرة, مشيرا إلى أن تلك التهديدات لن تحيدهم عن استمرارهم في النضال وتخليص محافظتهم من الاحتلال". داعياً السعودية إلى رفع يديها عن المنافذ والموانئ والكف عن حصار ومضايقة اليمنيين في عيشهم.


التعليقات