محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة لحصر وإزالة مخالفات البناء في الأماكن العامة
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 يناير, 2022 - 06:39 مساءً
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة لحصر وإزالة مخالفات البناء في الأماكن العامة

[ محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة لحصر وإزالة مخالفات البناء في الأماكن العامة ]

وجه محافظ تعز نبيل شمسان، الأربعاء، بتشكيل لجنة من الجهات المختصة لرصد الاستحداثات المخالفة لقانون البناء ولائحته التنفيذية تمهيدا لازالتها.

 

وشدد شمسان -خلال اجتماع له برئيس نيابة الأموال العامة القاضي، ومدير الأشغال العامة ومدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة- على تقديم حصر كامل بالمخالفات خلال أسبوعين والاسراع باتخاذ الاجراءات القانونية بالتنسيق مع الحملة الأمنية ونيابة الأموال العامة لإزالة جميع المخالفات في المدينة وضبط المخالفين والمتورطين بمنح تراخيص بناء مخالفة بما يحقق الردع العام لكل المخالفين ومنع تكرارها مستقبلاً .

 

من جانبه أكد رئيس نيابة الاموال العامة عبد الوهاب الشيباني أن النيابة ستكون بجانب اللجنة لتنفيذ خطة الإزالة واستدعاء المخالفين وإحالتهم للمحاكمة.

 

بدورهم استعرض مدراء الاشغال العامة في الاجتماع، تقارير حول المخالفات لقانون البناء والاستيلاء والسطو على الشوارع والاماكن العامة  وإقامة مباني عشوائية وانتشارها بكثرة خلال السنوات الأخيرة .

 

يأتي هذا في ظل انتشار المخالفات لقانون البناء وتزايد حوادث الاستيلاء والسطو على الاماكن العامة والبناء العشوائي في محافظة تعز خلال سنوات الحرب .


التعليقات