اعتبرتها اغتيال سياسي.. أسرة الكاتب "محمد ناجي أحمد" تتهم الحوثيين بالتلاعب وتمييع القضية
- خاص الخميس, 20 يناير, 2022 - 11:26 صباحاً
اعتبرتها اغتيال سياسي.. أسرة الكاتب

[ الراحل محمد ناجي أحمد ]

اتهمت أسرة الكاتب والناقد محمد ناجي أحمد جماعة الحوثي باغتيال ابنها اثر حادث مروري بدراجة نارية تعرض لها في محافظة تعز.

 

وقالت الأسرة في بيان لها إن سلطات الحوثي تتعمد التساهل والتفريط بالقضية في محاولة منها صبغها بالجريمة الجنائية، لكن الكاتب تعرض لحادثة اغتيال سياسي بعد ترصد وتعقب آثمة.

 

وأضافت الأسرة إن "ناجي" تعرض لعملية ترصد واغتيال آثمة في الـ 27 من ديسمبر الماضي، واستخدام دراجة نارية كأداة لتنفيذ الجريمة.

 

ولفتت إلى أن الجاني تعمد صدم "الدراجة النارية" التي كان يستقلها الضحية بالقرب من مول مجمع ريفان الدولية بمنطقة الحوبان شمال شرق تعز الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما أدى إلى سقوطه أرضاً.

 

وأضاف البيان أنه "لم يكتف القاتل بذلك، بل إنه ساق الموتور سيكل ومضى به مسرعا فوق جمجمة الاديب المفكر والناقد محمد ناجي أحمد"، لافتا إلى أن "ناجي" "استمر يعاني من الآثار السيئة لهذا الحادث الإجرامي حتى فاضت روحه في الثامن من يناير الجاري".

 

وعبّرت الأسرة عن استياءها من تعامل الحوثيين مع الحادثة، مؤكدة أن الجماعة "لم تتعامل مع الموضوع بما يستحقه من الجدية كجريمة اغتيال سياسي، ولم تشكل لجنة تحقيق أسوة بغيره من حوادث الاغتيال السياسي ولم تتعهد بملاحقة القتلة والمجرمين".

 

وتوفي الأديب محمد ناجي أحمد في الثامن من يناير الجاري، متأثراً بإصابته البالغة في رأسه بعد تعرضه لحادثة دهس تُشير حيثياتها إلى أنها حادثة مدبرة.


التعليقات