إحصائية أممية: أكثر من 1200 أسرة نازحة بسبب الحرب في اليمن خلال أسبوعين
- وكالات السبت, 22 يناير, 2022 - 04:36 مساءً
إحصائية أممية: أكثر من 1200 أسرة نازحة بسبب الحرب في اليمن خلال أسبوعين

[ الأمم المتحدة حذرت سابقا من أرقام قياسية لمعدلات الجوع في اليمن ]

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن أن أكثر من 1200 أسرة يمنية فرت من منازلها خلال الأسبوعين الأولين من عام 2022 جراء الحرب، وذلك في ثلاث محافظات هي الحديدة ومارب وشبوة.

 

واعتبرت في بيانات جديدة نشرتها أن هذا الرقم يضاف لـ 4.2 مليون شخص نزحوا بالفعل في جميع أنحاء اليمن منذ اندلاع الحرب في عام 2015.

 

أشارت المفوضية إلى أن الاحتياجات الإنسانية ضخمة بينما التمويل محدود للغاية.

 

ومنذ تصاعد الحرب في مارس 2015 ، لا يزال اليمن يمثل أحد أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج حوالي 21 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية ، بما في ذلك أكثر من 11 مليون طفل.

 

وتقول تقارير دولية إن اليمن أصبح جحيمًا حيًا لأطفال البلاد، وأن أقل من نصف المرافق الصحية تعمل، والعديد منها يفتقر إلى المعدات الأساسية، كما لم يتلق العديد من العاملين الصحيين رواتب منتظمة منذ عدة سنوات.

 

وتقدر تقارير أممية مقتل وتشويه ما لا يقل عن 10000 طفل منذ بداية النزاع، وتم تجنيد آلاف آخرين في القتال، بيمنا يقدر عدد الأطفال النازحين داخلياً بمليوني طفل، في الوقت الذي أدت الحرب لتدمير المدارس والمستشفيات وإغلاقها إلى تعطيل الوصول إلى الخدمات التعليمية والصحية، ووجود أكثر من مليوني طفل خارج المدرسة.


التعليقات