اليونيسيف: استهداف الأطفال في اليمن وصل إلى الضعف خلال شهر
- متابعة خاصة السبت, 22 يناير, 2022 - 09:42 مساءً
اليونيسيف: استهداف الأطفال في اليمن وصل إلى الضعف خلال شهر

[ تضرر الأطفال في اليمن بشكل كبير جراء الحرب ]

قالت منظمة الأمومة والطفولة يونيسيف إن العنف في اليمن تضاعف بسرعة كبيرة منذ بداية العام الحالي، إذ بلغ عدد الأطفال القتلى إلى 17 طفال في عدة مناطق باليمن، ما يعني ضعف عدد العدد خلال شهر ديسمبر الماضي، وفقا للمنظمة.

 

وقالت المنظمة في بيان نشرته بموقعها الإلكتروني إن الأطفال هم دائماً أول وأكثر من يدفع الثمن في اليمن خلال الأعوام السبعة الماضية الذي يعد من أكثر النزاعات المسلحة قساوة في التاريخ الحديث. 

 

وناشدت اليونيسف أطراف النزاع في اليمن والمؤثرين فيها حماية المدنيين بما في ذلك الأطفال في كافة الأوقات، وأكدت ضرورة عدم استهداف المناطق المدنية المأهولة بالسكان والمرافق المدنية بما في ذلك مرافق التعليم والصحة التي يجب حمايتها في كافة الأوقات.

 

ووضحت المنظمة أنها وثقت مقتل وإصابة أكثر من عشرة آلاف طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن، معتبرة الرقم الفعلي قد يكون أكبر بكثير.

 

وأشارت إلى أن الكثير من الأطفال تأثر من حرب ليسوا مسؤولون عنها اطلاقاً، معلقة بالقول: "آن الأوان لأولئك الذين يتقاتلون وقف العنف والوصول الى حل سياسي"، معتبرة ذلك الطريقة الفضلى لحماية الأطفال وتجنيب المزيد من الحزن والأسى للعائلات العديدة العالقة في هذا النزاع.


التعليقات