تدشين مشاريع إغاثية في تعز بتكلفة 119 مليون ريال يمني
- تعز الخميس, 07 أبريل, 2016 - 07:12 مساءً
تدشين مشاريع إغاثية في تعز بتكلفة 119 مليون ريال يمني

دشن ائتلاف الإغاثة الانسانية بمدينة تعز وسط اليمن، اليوم الخميس، مشروع تدشين ثلاثة مشاريع إغاثية للمتضررين في تعز، بتمويل من مؤسسة "صلة" للتنمية بحضرموت.
 
وفي فعالية التدشين التي أقيمت برعاية وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الدكتور عبد الرقيب فتح، ومحافظ محافظة تعز، علي المعمري، أعلن الائتلاف تدشين مشاريع الأدوية والمستلزمات الطبية، والعمليات الجراحية، والسلة الغذائية.
 
وأوضح رئيس الائتلاف، الدكتور عبدالكريم شمسان، أن فكرة المشروع تأتي انطلاقة لتعاون مشترك ومثمر بين ائتلاف الإغاثة الإنسانية تعز ومؤسسة صلة للتنمية حضرموت في المجال الإغاثي، مشيرا إلى أن المشروع مكون من مجالين، طبي وغذائي، بتكلفة اجمالية تبلغ 119 مليون ريال يمني.
 
وأوضح شمسان بأن المجال الأول من المشروع عبارة دعم تنفيذ 50 عملية جراحية لجرحى مدينة تعز، بالتنسيق مع مؤسسة رعاية التي رفعت بأسماء الجرحى، وتم توقيع عقد التنفيذ مع مستشفى الروضة، وبتكلفة بلغت 15 مليون ريال يمني.
 
وأضاف بأن المجال الثاني من المشروع سيكون بتوفير أدوية وأجهزة ومستلزمات طبية، بتكلفة 49.367.500 ريال يمني، في حين قدمت المؤسسة فيما يخص الدعم الغذائي،3500 سلة غذائية بتكلفة اجمالية بلغت 55.500.000 ريال يمني.
 


التعليقات