التحالف يشن أكثر من عشرين غارة جوية على مواقع ومعسكرات في صنعاء
- صنعاء ـ خاص الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 01:39 صباحاً
التحالف يشن أكثر من عشرين غارة جوية على مواقع ومعسكرات في صنعاء

شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، الأربعاء، غارات جوية جديدة، على مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن طيران التحالف شن عدة غارات ليلية على مواقع لجماعة الحوثي في صنعاء ضمن أهداف شبه يومية لأهداف عسكرية يصفها التحالف بأنها "مشروعة".

 

وأضافت المصادر أن عدداً من الغارات استهدفت مواقع للحوثيين بمنطقتي "النهدين" و "الحفا" بمديرية السبعين بصنعاء، في الوقت الذي أشار الأهالي إلى سماع دوي إنفجارات عنيفة بالتزامن مع تحليق مقاتلات التحالف.

 

وبحسب المصادر فإن الغارات شملت تواصلت على مواقع الحوثيين في حي النهضة بصنعاء، ومحيطه بمديرية الثورة، حيث تتواجد قاعدة للصيانة والتصنيع الحربي، ومقر الفرقة المدرعة.

 

كما قصفت مقاتلات التحالف معسكر الإذاعة التابع للحوثيين بصنعاء لتصل عدد الغارات في صنعاء خلال الساعتين الماضيتين إلى قرابة 20 غارة، في الوقت الذي لا يزال التحليق لمقاتلات التحالف متواصلا.

 

وبحسب المصادر فقد استهدفت غارات جوية مواقع للحوثيين في منطقة "الصباحة" بمديرية بني مطر "شمال"، ومنطقتي "الضبعات" و "جربان" بمديرية سنحان بريف صنعاء الجنوبي.

 

وفي جنوب العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف غارة جوية واحدة على الأقل في محافظة ذمار، وفقا لمصادر محلية متطابقة.

 

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على تويتر، إنه مقاتلاته بدأت بتنفيذ "ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات".

 

وأضاف أن "العمليات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

 

ويأتي هذا القصف على بعد يوم من قصف مماثل شنته مقاتلات التحالف على أهداف حوثية بصنعاء وذمار وعدة محافظات، رداً على هجوم لجماعة الحوثي بصاروخين بالستيين على قاعدة الظفرة بالإمارات، وبصاروخين باليستيين اعترضتهما قوات التحالف في ظهران الجنوب واحد المسارحة بمنطقتي عسير وجازان جنوبي المملكة.


التعليقات